الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًا.. والدفاعات الجوية السعودية تتصدى

الحوثيون يطلقون صاروخًا باليستيًا.. والدفاعات الجوية السعودية تتصدى
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت وسائل إعلام سعودية: إن قوات الدفاع الجوي السعودية، تمكنت مساء أمس السبت، من اعتراض وتدمير صاروخ باليستي فوق مدينة خميس مشيط، مصدره الأراضي اليمنية.

ووفقًا لما قاله المتحدث الرسمي باسم قوات التحالف العربي، العقيد الركن تركي المالكي، فإنه وفي تمام الساعة العاشرة من مساء السبت، رصدت قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي، انطلاق صاروخ باليستي من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة.

وأضاف المالكي: أن الصاروخ كان باتجاه مدينة خميس مشيط، وتم اعتراضه وتدميره دون وقوع أي خسائر، مبينًا أن قوات التحالف الجوية قامت باستهداف موقع الإطلاق.

وأوضح المالكي، أن السيطرة على الأسلحة الباليستية من قبل المنظمات المسلحة، ومنها الحوثيون، يمثل تهديداً للأمن الإقليمي والدولي.

وأكد التحالف، أن استمرار استهداف الحوثيين المدن بالصواريخ الباليستية أكبر دليل على استمرار تهريب الأسلحة إلى الداخل اليمني، وخصوصاً من ميناء الحديدة، والواقع تحت سيطرتهم.

إلى ذلك، قال مصدر في القوة الصاروخية الحوثية لقناة (المسيرة) المُقربة من الحوثيين، إنهم أطلقوا صاروخاً باليستيًا من نوع "قاهر تو إم" متوسط المدى، محلي الصنع، على قاعدة الملك خالد الجوية بخميس مشيط بمنطقة عسير.

فيديو أرشيفي.. الطيران السعودي يدمر صاروخ أطلقه الحوثيون

 


التعليقات