هآرتس: ترامب قال لأبو مازن.. سأسعى معكم لإحلال السلام في الشرق الأوسط

هآرتس: ترامب قال لأبو مازن.. سأسعى معكم لإحلال السلام في الشرق الأوسط
الرئيس محمود عباس ونظيره الامريكي دونالد ترامب
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إنه خلال الاجتماع الذي جمع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في نيويورك، يوم الأربعاء الماضي، بنظيره الأمريكي دونالد ترامب قال الأخير: "أن لدينه أفضل الفرص لتحقيق السلام في الشرق الأوسط، رغم تعقيدات الملفات، لكن سأحاول أن أنهي ملف السلام في الشرق الأوسط".

وأضاف ترامب: "منذ كنت طفلاً صغيرًا وأنا أسمع عن السلام في الشرق الأوسط، وسمعت طوال سنوات عن السلام بين إسرائيل والفلسطينيين، وتحدث الكثير من الناس عن ذلك لكن هذا لم يتحقق، إذا تمكنا من عمل ذلك، فسيكون هذا ميراثاً ممتازاً للجميع، إسرائيل والسعودية ودول أخرى تعمل بجهد كبير من أجل تحقيق ذلك، ولدينا فرص جيدة".

وشكر الرئيس عباس ترامب على جهوده، وقال: إن "هذا اللقاء هو دليل على جدية محاولتك التوصل إلى صفقة القرن في الشرق الأوسط هذه السنة، أو خلال الأشهر القريبة بإذن الله، نحن نتواجد على حافة سلام حقيقي بين الإسرائيليين والفلسطينيين، والتقينا مع وفدك أكثر من 20 مرة، وهذا دليل على مدى جدية المحاولات التي تبذلها لتحقيق السلام في الشرق الأوسط".

يشار إلى أن الرئيس محمود عباس، قال قبل شهر لوفد من حركة (ميرتس)، خلال زيارته إلى رام الله، إنه لا يفهم سلوك إدارة ترامب في الموضوع الإسرائيلي- الفلسطيني.

وأضاف بأنه سمع من مبعوثي ترامب خلال الأشهر الأخيرة بأنهم يدعمون حل الدولتين ووقف البناء في المستوطنات، لكنهم يرفضون قول ذلك على الملأ، وعرض ذلك كمطلب أمام نتنياهو.

التعليقات