ليبرمان: صاروخ إيران الباليستي تهديد للعالم وليس لإسرائيل فقط

ليبرمان: صاروخ إيران الباليستي تهديد للعالم وليس لإسرائيل فقط
وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إن وزير الجيش الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، انتقد قيام إيران باختبار صاروخ باليستي، وقال: إن "الصاروخ الباليستي الذي أطلقته إيران هو ليس مجرد استفزاز وتحدٍ للولايات المتحدة وحليفاتها، ومن بينها إسرائيل، ومحاولة لاختبارها، وإنما دليل على طموح إيران للتحول إلى قوة عظمى، وتهديد ليس فقط دول الشرق الأوسط، وإنما كل دول العالم الحر، تخيلوا ماذا سيحدث لو حصلت إيران على سلاح نووي، هذا هو ما تسعى إليه، يحظر السماح بحدوث ذلك".

وكانت وسائل إعلام إيرانية رسمية، قد نشرت عن الاختبار الناجح للصاروخ الباليستي، الذي يصل إلى مسافة 2000 كيلومتر، ويمكنه حمل عدة رؤوس متفجرة، وجاء في التقارير أن الاختبار كان لصاروخ دفاعي فقط، وذكرت بأن الاتفاق النووي الموقع مع إيران في عام 2015، لم يقيد برنامج تطوير الصواريخ، وتم نشر البيان بعد يوم واحد من قيام قائد سلاح الجو الإيراني بعرض الصاروخ الجديد وقدراته، خلال استعراض عسكري في طهران.

وخلال الاستعراض العسكري، رد الرئيس الإيراني حسن روحاني على اتهامات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب لإيران بأنها تنشر العنف في العالم، وقال: إن "إيران ستطور صواريخها وهي لا تطلب تصريحاً بذلك من أي دولة".

وأوضح روحاني: أن إيران لن تتوقف عن بناء قوتها العسكرية، وقال: "سنعزز قوتنا العسكرية للردع، وسنزيد من القدرات النارية لصواريخنا، لن نطلب تصريحاً من أحد للدفاع عن دولتنا".

وكان ترامب قد اتهم إيران، خلال خطابه في الأمم المتحدة، يوم الثلاثاء الماضي، بأنها تبني صواريخ خطيرة، وتشعل الأرض في اليمن وسورية وأماكن أخرى في المنطقة، فيما وصف الاتفاق مع إيران بأنه "مخجل"، وقال: إن هذا هو أحد أسوأ الاتفاقيات التي وقعتها الولايات المتحدة في تاريخها.

فيديو أرشيفي.. تجربة إيرانية صاروخية لصاروخ عماد الباليستي

 

التعليقات