مساء اليوم.. تنفيذية المنظمة تلتئم لبحث المصالحة والتحركات الدولية

مساء اليوم.. تنفيذية المنظمة تلتئم لبحث المصالحة والتحركات الدولية
اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير
رام الله - دنيا الوطن
من المقرر أن تعقد اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، مساء اليوم الأحد، اجتماعاً مهماً لها بحضور الرئيس محمود عباس؛ لبحث الخطوات المقبلة لدفع المصالحة الوطنية، وتمكين حكومة الوفاق في قطاع غزة. 

وقال عضو اللجنة التنفيذية للمنظمة، صالح رأفت، في حديث لصوت فلسطين: إن الاجتماع سيناقش مسألة المصالحة، وإرسال حكومة الوفاق الوطني إلى غزة من أجل استلام مهامها، وكذلك دعوة القيادة المصرية لإرسال وفدها إلى القطاع؛ للإشراف على تمكين الحكومة بشكلٍ جدي.

وأوضح رأفت، أنه سيجري مناقشة الحصار الإسرائيلي المفروض على غزة، والإجراءات التي تقوم بها حكومة الاحتلال بالقدس والضفة، بالإضافة إلى الخطوات المقبلة التي دعا لاتخاذها الرئيس عباس، والتي ستقدم كمشاريع قرارات في الدورة الحالية للأمم المتحدة.

وستناقش التنفيذية الخطوات المقبلة للتوجه إلى كل المؤسسات الدولية، بما فيها محكمة الجنايات؛ من أجل مساءلة ومحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها لقرارات منظمات الأمم المتحدة.

وسيطلع الرئيس، أعضاء التنفيذية على اللقاءات التي تمت على هامش دورة الأمم المتحدة، ومضمون خطابه أمام الجمعية العامة، وردود فعل الدول التي شاركت في الدورة.

التعليقات