مشروع إسكاني في مدينة نابلس..أُهمِل فسيطرت عليه قوات الاحتلال

مشروع إسكاني في مدينة نابلس..أُهمِل فسيطرت عليه قوات الاحتلال
جانب من المشروع
خاص دنيا الوطن- أحمد العشي
أكد رئيس جمعية الأفق التعاونية لإسكان المعلمين في مدينة نابلس عمر كلبونة، أن هناك مشروعاً إسكانياً أقامته الجمعية على أراضي مدينة إجنسنيا منذ العام 2001 وتم الانتهاء منه عام 2003.

وأوضح كلبونة في تصريح خاص لـ"دنيا الوطن"، أن هذا المشروع أقيم على قطعتي أرض، إحداها محسوبة على إجنستيا والأخرى محسوبة على الناقورة، وبمساحة 150 دونم، والمشروع عبارة عن 173 وحدة سكنية مستقلة مقامة على 80 دونمً من 150 دونم.

وقال: "المعلمون هم الذين ساهموا بهذا المشروع من رواتبهم، وتقدمنا بكتب إلى الهيئات المحلية والمجالس والحكم المحلي والوزارات، والرئيس لتقديم الدعم لهذا المشروع، ولكن للأسف بدون جدوى".

وبين كلبونة، أن طلبات الجمعية لهذا المشروع هي توصيل الخدمات له من كهرباء ومياه، معتبراً أن هذا المشروع يعد الأكبر في مدينة نابلس.

وفي السياق، أوضح أن كل وحدة من هذا المشروع السكني هو عبارة عن 4 طوابق، لافتاً إلى أن هناك من المعلمين انسحبوا من المشروع بسبب عدم مقدرتهم على الاستمرار في الدفع، فاضطروا إلى استعادة مبالغ من الجمعية، والتي وضعها كدفعة أولى للوحدة السكنية، ودفعوها لشقة داخل مدينة نابلس.

وأشار رئيس الجمعية إلى أن هذا المشروع مقام على أراضٍ تحت السيطرة الإسرائيلية، حيث أصبحت هذه الأراضي مستخدمة من قبل جيش الاحتلال في تدريباتهم العسكرية.

وقال: "عندما يكون هناك دعم لهذا المشروع، فإنه يتم تحويله إلى الجانب الفلسطيني، وليس الإسرائيلي"، مشيراً إلى أن المشروع قدرت تكلفته في العام 2001 ما يقارب 5 ملايين و800 ألف دينار، فيما تفوق تكلفته 12 مليون دينار في العام 2017.



التعليقات