التربية تعلن انطلاق التحضيرات لولادة الأوركسترا الوطنية المدرسية الأولى

التربية تعلن انطلاق التحضيرات لولادة الأوركسترا الوطنية المدرسية الأولى
جانب من الفعالية
رام الله - دنيا الوطن
أعلن وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم انطلاق التحضيرات لولادة الأوركسترا الوطنية المدرسية الأولى التي تهدف للارتقاء بواقع الموسيقى في المدارس بما يعزز مهارات الطلبة ومواهبهم في هذا المجال.

جاء ذلك خلال زيارته لكلية الفنون في جامعة النجاح الوطنية، حيث رافقه في الزيارة مدير عام العلاقات الدولية والعامة نديم سامي ومدير تربية نابلس د.عزمي بلاونة ورئيس قسم الموسيقى إيمان الأحمد ورئيس قسم النشاطات بمديرية نابلس سمر قدح.

وفي هذا السياق، قال صيدم إن مشروع الأوركسترا سيخدم المدارس الفلسطينية والمجتمع الفلسطيني ككل، لافتاً إلى التعاون مع جامعة النجاح الوطنية والجهات ذات العلاقة لإنجاح هذا المشروع، مقدماً شكره لجامعة النجاح ممثلة بالدكتور ماهر النشة؛ التي تحتضن التدريب الموسيقي الخاص بإنشاء الأوركسترا، كما قدم شكره لفرق التدريب والمشرفين وعلى رأسهم د.غاوي غاوي عميد كلية الفنون في الجامعة.

وأضاف أن الوزارة بدأت التحضيرات الفعلية للبدء بهذه الأوركسترا التي تهدف للارتقاء بواقع الموسيقى في المدارس وتعزيز ذلك بما يخدم الموسيقى والاهتمام بها في فلسطين ككل.

وأكد وزير التربية أهمية الموسيقى والفن في حياة الشعوب والرسائل الكبيرة التي بالإمكان إيصالها من خلال الفنون المختلفة، وما تؤديه الفنون من دور كبير في إيصال رسالة الشعب الفلسطيني للعالم، مشيراً إلى أن الوزارة وبما يدلل على اهتمامها بتطوير قطاع الموسيقى؛ عملت على استحداث يوم الموسيقى والشعر والمسرح، وذلك التزاماً منها بتطوير واقع الموسيقى وتعزيز الثقافة الموسيقية؛ خاصةً في المدارس، وأنها الآن بصدد تنفيذ خطوة مهمة؛ ألا وهي إنجاز مشروع الأوركسترا.






كلمات مفتاحية:

التعليقات