مركزية فتح تدعو حكومة الوفاق لتسلم كامل مهامها في قطاع غزة

مركزية فتح تدعو حكومة الوفاق لتسلم كامل مهامها في قطاع غزة
اللجنة المركزية لحركة فتح
رام الله - دنيا الوطن
دعت اللجنة المركزية لحركة فتح، حكومة الوفاق الوطني للذهاب إلى قطاع غزة في خطوة أولى؛ لتقييم الوضع والبدء في عملية تمكين حقيقية وممارسة الصلاحيات في كل المجالات.

وأبدت اللجنة المركزية، خلال اجتماع لها، بحضور الرئيس محمود عباس بمقر المقاطعة في رام الله، مساء السبت، استعدادها لمزيد من الحوارات بهدف التوصل لرؤية تفصيلية لتنفيذ اتفاق المصالحة واستعادة الوحدة.

ودعت اللجنة المركزية، في بيان صحفي، صادر عنها، وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه، كافة الدول الشقيقية والصديقة إلى تعزيز مساعداتهم لقطاع غزة، وتوجيه هذه المساعدات إلى حكومة الوفاق الوطني باعتبارها الجهة الشرعية الوحيدة.

وأوضح البيان، أن اللجنة استمعت لإحاطة من الرئيس حول رحلته إلى الأمم المتحدة وخطابه أمام الجمعية العامة، والاجتماعات المهمة التي عقدها هناك، بما في ذلك الاجتماع مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، والنقاش الذي جرى حول تسوية الصراع الفلسطيني- الإسرائيلي، وضرورة أخذ المبادرة في هذا المجال بشكل عاجل.

وقال البيان، إن الرئيس عبر عن ارتياحه لنتائج الرحلة، وعبرت اللجنة المركزية عن ترحيبها بخطابه المهم وضرورة متابعة المهام التي حددها، ومتابعة نتائج الاجتماعات التي عقدت هناك، مشيراً إلى أن اللجنة ناقشت بشكل تفصيلي التطورات المتعلقة بالوضع في قطاع غزة، وقبول حماس المطالب العادلة الثلاثة، وهي حل اللجنة الإدارية وتمكين حكومة الوفاق الوطني من الاضطلاع بمهامها في القطاع، والموافقة على اجراء الانتخابات العامة، إضافة الى الجهود الكبيرة التي بذلها الإخوة في جمهورية مصر العربية لتحقيق كل ذلك.

وعبرت اللجنة المركزية عن تقديرها لموقف مصر من أجل استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام، معتبرةً أن موقف حماس موقف إيجابي، وأكدت استعدادها للتعامل بجدية مع هذا التطور.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463