يحيى موسى: حماس جاهزة لتسليم الأمن والمعابر ولكن!

يحيى موسى: حماس جاهزة لتسليم الأمن والمعابر ولكن!
القيادي في حماس - يحيى موسى
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
أكد النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني، عن حركة حماس، يحيى موسى، أن حركته جاهزة لتسليم الأمن والمعابر في قطاع غزة، مستدركاً: "ولكن كيف يكون تسليم ذلك؟"، مشدداً على ضرورة أن يكون ذلك وفق القانون والتوافق الفلسطيني.

وأوضح موسى، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن مسؤولية الأمن في غزة لمن هم على رأس عملهم في المؤسسة الأمنية، لافتاً إلى أنه يجب أن يتم دمجهم من خلال لجان وطنية ووفق القانون، منوهاً إلى أنه إذا صحت الإرادة فإن الأمر سيكون سهلاً.

وأضاف: أن حركته تدعم أي قرار ينسجم مع القانون والمصلحة الوطنية، ويؤدي إلى إنهاء الانقسام الفلسطيني، مؤكداً أن الأولوية ستكون للموظفين الذين هم على رأس عملهم، وأن الأمر لا يمكن لأي مسؤول أو فصيل فلسطيني أن يناقش فيه.

وأوضح موسى، أن حركته جاءت بناءً على حكومة منتخبة من الشعب الفلسطيني، ولم تقصِ أحداً حينها، معتبراً أنه لا تملك أي حكومة الحق باستبعاد أي موظف عن عمله.

وفيما يتعلق بملف المصالحة المجتمعية، وتفاهمات حركته مع النائب المفصول من حركة فتح محمد دحلان، أشار إلى أن حركته تتعامل مع كل مكونات الشعب الفلسطيني دون إبعاد، قائلاً: "هي مكونات أصيلة مادام يحكمها الكل الوطني والمصلحة الفلسطينية، لنا تحفظ ورفض للاحتلال، أما في الإطار الوطني فكل ذلك محل التوافق".

التعليقات