القدوة: لابد من رؤية توضيحية لإتمام المصالحة‎ وسنتعامل إيجابياً مع الملف

القدوة: لابد من رؤية توضيحية لإتمام المصالحة‎ وسنتعامل إيجابياً مع الملف
عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها، ناصر القدوة
رام الله - دنيا الوطن
أكد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح والمتحدث الرسمي باسمها، ناصر القدوة، أن بيان حركة حماس مثل تطوراً إيجابياً، مشدداً على ضرورة البناء عليه أو الاستفادة منه.

وقال القدوة، في تصريحات صحفية، السبت، إن حماس قامت بذلك من باب الحرص الوطني، وفهمها لصعوبة الأوضاع في قطاع غزة، لافتاً إلى أن هناك أسباباً أخرى من بينها الضغط المصري، وحاجة حماس للتجاوب مع الإخوة في مصر لأسباب واضحة ومن ضمنها باختصار أزمة الحكم التي تعيشها حماس ومن ضمنها أزمة التحالفات الخارجية والظروف الصعبة لبعض الحلفاء التقليدين لحركة حماس.

وأضاف: "نحن نفضل أن نعنى بالدرجة الأولى بالحافز الوطني والرغبة في استعادة الوحدة من حيث المبدأ ما الذي يحدث من هنا سوف نرى "نحن نعتقد أن هناك موقفاً إيجابياً ونوايا طيبة".

وأكمل: "من جانبنا سنتعامل إيجاباً؛ ولكن بطيعة الحال هناك الكثير من الصعوبات والعقبات، سيكون هناك ذهاب لحكومة الوفاق الوطني إلى غزة، وسيكون هناك لقاء حواري بيننا وبين حماس بمشاركة مصرية، وبرأيي أن المسالة المركزية والأهم هي التوصل لرؤيا تفصيلية حول كفيفية تنفيذ اتفاق2011".

وتابع: "الاتفاق موجود، وعلينا الالتزام به أو الاستفادة منه، ولكن بطيعة الحال الأمر يحتاج إلى معالجة تفاصيل كثيرة ذات أهمية سياسية، وليست تفاصيل فنية، هذا هو سيكون المفصل الحقيقي إذا نجحنا في هذا، ونأمل أن ننجح، وسنعمل على النجاح سيكون الطريق مفتوحاً أمام خطوات إضافية وسريعة باتجاه استعادة الوحدة وإنهاء الانقسام، وإذا تعرقل هذا، طبعاً سيكون هناك إشكال".

التعليقات