الجيش السوري يستعيد قريتين بدير الزور من سيطرة تنظيم الدولة

الجيش السوري يستعيد قريتين بدير الزور من سيطرة تنظيم الدولة
صورة أرشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت وكالة الأنباء السورية الرسمية، إن الجيش السوري فرض سيطرته الكاملة على قريتي معدان عتيق ومظلوم في محافظة دير الزور، في إطار تقدمه المتواصل نحو مواقع مسلحي تنظيم الدولة.

وأوضحت الوكالة، وفق ما أوردت روسيا اليوم، أن عمليات تحرير قرية معدان وعتيق في ريف دير الزور الغربي، أسفرت عن تصفية العديد من المسلحين وتدمير آليات وعتاد لهم، مؤكدةً أن وحدات من الجيش تواصل تقدمها باتجاه مدينة معدان، أكبر معاقل تنظيم الدولة في ريف الرقة الشرقي قرب الحدود الإدارية بين المحافظتين.

في الوقت نفسه، تتابع القوات الحكومية عملياتها في الضفة الشرقية لنهر الفرات، حيث تمكنت من فرض سيطرتها بالكامل على قرية مظلوم، وكذلك على بعض النقاط في بلدة خشام، جراء اشتباكات عنيفة مع التنظيم سقط فيها العديد من المسلحين بين قتلى وجرحى، حسب الوكالة.

وذكرت الوكالة، أن الجيش يواصل مطاردة المسلحين من منطقة حويجة صكر، مؤكدة إحراز قوات الحكومة تقدماً في المنطقة، لافتةً إلى أن سلاح الجو السوري دمر مواقع محصنة وخطوط إمداد للتنظيم في قريتي خشام وحطلة ومنطقة حويجة صكر وأحياء الحويقة والجبيلة والعرضي وكنامات، بينما دمرت وحدة من الجيش سيارتين للمسلحين على الطريق العام إصلاح- موحسن بريف دير الزور الشرقي.

جاء ذلك، بعد يوم من إحكام القوات السورية سيطرتها على قرى حلبية وزلبية والقصبى، وعلى المواقع الأثرية بريف دير الزور الغربي، بعد تدمير آخر تجمعات وتحصينات تنظيم الدولة هناك، وذلك في إطار حملة واسعة النطاق، أطلقتها القوات السورية مدعومة من العسكريين الروس في المحافظة.

أرشيفي: معارك تنظيم الدولة والجيش السوري
 

التعليقات