فيديو: شابان مميزان يختمان القرآن الكريم دفعة واحدة خلال يوم

فيديو: شابان مميزان يختمان القرآن الكريم دفعة واحدة خلال يوم
خاص دنيا الوطن- أحلام عفانة
يعتبر القرآن الكريم المصدر التربوي الأصيل الذي يحترم عقل الإنسان، ويحث قارئه على بناء القدرات المعرفية والعقلية وتحقيق المكتسبات العلمية، من خلال التفكير والنظر والاستنباط، التي تدفع به إلى إدراك حقائق الدين ومقاصده، حتى يمتلك القدرة على التغيير من خلال التعامل مع القرآن حفظاً وتلاوة وعملاً وفقهاً.

تعددت نعم الله، واختلفت من شخص لآخر، حيث تميز شابان من قطاع غزة حافظان لكتاب الله -عز وجل-، بالقدرة الفائقة على قراءة القرآن الكريم على نفس واحد خلال يوم واحد، لتتجلى بهما النعم التي أكرم الله بها بعضاً من عباده.

وقال الحافظ لكتاب الله أحمد راضي لـ "دنيا الوطن": "حفظت القرآن في إجازة عام 2015م، التحقت بعدها بحلقات التحفيظ وقمنا بمراحل متسلسلة من الحفظ والتثبيت التي كانت تقوم على إتقان القرآن الكريم بصورة تامة، إلى أن وصلنا إلى مشروع تسميع القرآن الكريم دفعة واحدة".

وأشار راضي إلى أن للقرآن تأثيراً روحياً كبيراً على الإنسان، حيث يضفي عليه الطمأنينة والثقة والراحة النفسية، لافتاً إلى اكتساب العديد من القدرات من خلاله أهمها: القدرة على فهم وتدبر معاني القرآن الكريم وحفظ معانيه.

وقال الحافظ لكتاب الله حسن مهنا: "حفظت القرآن منذ أن كان عمري (8 أعوام)، ثم التحقت بدار القرآن منذ عام، وانضممت لحلقات الحفظ والتثبيت، وسمّعت القرآن على جلسة واحدة منذ الفجر وحتى صلاة المغرب".

وأعرب مهنا عن شعوره بالفخر لحفظه كتاب الله وتميزه عن غيره من أقرانه، مضيفاً "هذا الفضل يعود لوالدي ولمحفظيني".

بدوره، قال المحفظ في المسجد الأبيض بلال البلعاوي، إن القرآن له تأثير كبير على الطلاب من صقل الألفاظ والمعارف والمهارات، حتى أضحى الطلاب اليوم على درجة عالية من معاني الكلمات، ومتشابهات القرآن وتميّز في إتقان آياته.

 

التعليقات