بالفيديو.. طولكرم:مجدي مرعي: "الإعاقة" رسالة قادتني للنجاح

بالفيديو.. طولكرم:مجدي مرعي: "الإعاقة" رسالة قادتني للنجاح
مجدي مرعي (42 عاما)
خاص دنيا الوطن ـ همسه التايه
لم يتوقف الشاب مجدي مرعي (42 عاماً) من مدينة طولكرم في يوم من الأيام، عن رسم مسار حياته، والسعي لتحقيق طموحه وأحلامه، منذ تعرضه للإصابة على يد الاحتلال الغاشم قبل خمسة عشر عاماً، لينجح في إثبات ذاته والاندماج في المجتمع، والتأكيد على أن إعاقته هي السبب المباشر للوصول لأهدافه.

واستطاع الشاب مرعي، ورغم تعرضه لرصاصة اخترقت صدره، وأدت لشلل في أطرافه السفلية، أقعدته حبيس كرسي متحرك، أن يتجاوز كافة التحديات والصعوبات، وينطلق باتجاه البحث عن مواهبه وقدراته، وتطوير مهاراته الشخصية.

يقول الشاب مرعي، والذي تعرض للإصابة بتاريخ 2/4/2002 خلال اقتحام جيش الاحتلال لبلدة بلعا شرق طوكرم لمراسلتنا: "بعد تعرضي للإصابة بعام ونصف تقريباً، اكتشفت عدة مهارات وقدرات ومواهب أستطيع من خلالها أن أمارس حياتي الطبيعية والاندماج في المجتمع".

وأضاف مرعي: "برزت لدي موهبة النحت على الحجر، حيث أنني أحتفظ بعدد من منتجاتي وذكرياتي الماضية، حيث شاركت من خلالها بمعارض عدة، لكني في الوقت الحالي لا أستطيع مواصلة العمل بها كونها تحتاج لساعات عمل طويلة، وأنا لدي أولوية حالياً وهي خدمة مجتمعي، بالإضافة إلى أنها تحتاج لمكان مفتوح، وشقتي مغلقة ولا تفي بالغرض"، مؤكداً أنه لم يجد فيها مصدر رزق كامل له ولعائلته.

لكن الشاب مرعي، والذي يعتبر نموذجاً في التحدي والإصرار نجح ومن خلال بنائه لجسور الثقة، وخوض غمار الحياة بعد إصابته، في تأمين مصدر دخل له ولعائلته من خلال إمتلاكه لمحل تجاري.

هذا وعمل الشاب مرعي جاهداً ليكون حلقة وصل ما بينه وبين الأشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، لينجح في الوصول لرئاسة الهيئة الإدارية في الاتحاد العام للأشخاص ذوي الإعاقة، وتحقيق عدد من الإنجازات على مسوى محافظة طولكرم وعلى مستوى الوطن بشكل عام.

ولأن طموحه لا يتوقف عند حد معين، لا يزال الشاب مرعي يطمح ألى أن يصل لمجتمع "دامج" يتقبل الأشخاص ذوي الإعاقة، كونهم قادرين على إثبات أنفسهم والنهوض بذاتهم وتفجير طاقاتهم.

 

التعليقات