دوري أبطال أفريقيا: إياب ناري بين الترجي والأهلي

دوري أبطال أفريقيا: إياب ناري بين الترجي والأهلي
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
يشهد إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم موقعة قوية السبت على ملعب رادس في تونس، بين الترجي وضيفه الأهلي المصري حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (8) بعد تعادلهما 2-2 ذهاباً.

ولطالما كانت مواجهة الفريقين متقاربة وحافلة بالإثارة، خصوصاً نهائي 2012 الذي توج بلقبه الأهلي (1-1 و2-1)، الذي أحرز اللقب في 2006 على ملعب رادس بكرة طائرة رائعة لمحمد أبو تريكة في الوقت القاتل ضد الصفاقسي التونسي.

وانتزع الترجي، حامل اللقب في 1994 و2011 والوصيف أربع مرات، تعادلا ثميناً من الأهلي الأسبوع الماضي في الاسكندرية أمام نحو 30 ألف متفرج، اذ تقدم 2-1 بهدفي طه الخنيسي صاحب 6 أهداف حتى الآن وغيلان الشعلالي إثر خطأ فادح من الحارس شريف إكرامي، بعد تقدم المضيف من ركلة جزاء مبكرة نفذها عبدالله السعيد قبل أن ينتزع المغربي وليد أزارو هدف التعادل للأهلي منتصف الشوط الثاني.

وتعرض لاعب الأهلي سعد سمير الذي يعول عليه البدري في الدفاع لإصابة في العضلة الخلفية. 

وقال خالد محمود طبيب الأهلي لموقع النادي إن سعد الدين سمير "يعاني من إجهاد في العضلة الضامة، تسبب في عدم مشاركته بمران الفريق الأول في تونس مساء الخميس".

وأوضح أن سمير: "سيخضع لفحص طبي على هامش مران الفريق الجمعة، لتحديد موقفه من المشاركة في مباراة الترجي".

وفي مواجهة عربية أخرى، يستقبل النجم الساحلي التونسي بطل 2007 أهلي طرابلس الليبي بعد تعادلهما سلبًا في الاسكندرية. ويغيب عن فريق المدرب الفرنسي أوبير فيلود مهاجمه البرازيلي ديوغو أكوستا المطرود ذهاباً.

وبعد خسارته ذهاباً على أرض ماميلودي صنداونز الجنوب أفريقي حامل اللقب صفر-1، يبحث الوداد الرياضي المغربي عن التعويض في ملعب الأمير مولاي عبدالله في الرباط.

وتبدو حظوظ اتحاد العاصمة الجزائري الباحث عن لقبه الأول قوية عندما يستقبل فيروفياريو الموزمبيقي بعد تعادلهما 1-1 ذهابًا.

فيديو أرشيفي: مباراة الأهلي المصري والترجي الرياضي التونسي 3-0

 

التعليقات