عاجل

  • ثمانية شهداء بينهم خمسة أطفال وسيدتان في قصف إسرائيلي استهدف سيارة على شارع صلاح الدين شرقي مدينة غزة

  • قصف مدفعي واشتباكات متواصلة محيط مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة

  • طائرات الاحتلال تنسف عدداً جديداً من أبراج مدينة الأسرى السكنية شمالي النصيرات

ميسي ينطلق لاستعادة الكرة الذهبية

ميسي ينطلق لاستعادة الكرة الذهبية
توضيحية
رام الله - دنيا الوطن
أصبح التنافس على جائزة الكرة الذهبية أكثر شراسة الآن، خاصة بعد انتقال البرازيلي الدولي نيمار من صفوف  برشلونة إلى باريس سان جيرمان. 

بات من المعروف أن الأرجنتيني ليونيل ميسي والبرتغالي كريستيانو رونالدو ضيفان دائمان على قائمة المرشحين لنيل الجائزة الشهيرة، لكن من المتوقع أن تتضمن تلك القائمة نيمار كمرشح قوي وليس مجرد ضيفا يساند ميسي

كانت كل التوقعات تشير قبل انطلاق الموسم الحالي إلى أن الجائزة التي نالها البرغوث الأرجنتيني 5 مرات ذاهبة إلى النجم البرتغالي للمرة الخامسة.

لكن البداية السيئة لصاروخ ماديرا في مباراة السوبر الإسباني وإيقافه 4 مباريات، أعطت ميسي الفرصة لإبراز أفضل ما لديه وبدأت الأصابع تشير إليه بقوة للفوز بالكرة للمرة السادسة.

البداية الصاروخية التي انطلق بها ميسي هذا الموسم تشير إلى رغبة دفينة لدى الأرجنتيني في استعادة عرشه، والتربع مرة أخرى على قمة العالم حاملا الكرة الذهبية، لكن المواجهة هذه المرة لن تكون ثنائية، ولن تكتفي "بالون دور" بميسي ورونالدو فهناك أيضا نيمار الذي انتقل إلى باريس سان جيرمان لأهداف عدة أهمها منافسة ميسي ورونالدو على الكرة الذهبية.

سجل ميسي 9 أهداف في الليغا منذ انطلاق الموسم ومرر هدفا إضافيا، كما نجح في تسجيل هدفين في مرمى يوفنتوس بالجولة الوحيدة التي لعبت بدوري أبطال أوروبا، مقابل هدفين لرونالدو في دوري الأبطال، ومباراة وحيدة في الدوري الإسباني لم يسجل خلالها ويتخلف فريقه ريال مدريد بفارق 7 نقاط عن برشلونة المتصدر.

في المقابل نجح نيمار في تسجيل 4 أهداف وتمرير 4 أخرى في 5 مباريات لعبها بالدوري الفرنسي كما سجل هدفا ومرر آخر في مباراته الأولى مع الباريسيين في دوري الأبطال.

فيديو أرشيفي: لحظة اعلان تتويج ليونيل ميسي بالكرة الذهبية 2015

 

التعليقات