شباب "جسد واحد" يتقدمون برؤية لتفعيل مؤسسات الدولة في تعز

شباب "جسد واحد" يتقدمون برؤية لتفعيل مؤسسات الدولة في تعز
رام الله - دنيا الوطن
قدَّم شباب جسد واحد، يوم الثلاثاء الماضي، رؤية لتفعيل مؤسسات الدولة في محافظة تعز وتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية.

وجاء ذلك الإشهار خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد صباحا بحضور قيادات في السلطة المحلية ومدراء العموم ومسؤولين وسياسيين لمناقشة مشروع تفعيل مؤسسات الدولة.

وخلال المؤتمر تم استعراض الأسباب التي أدت إلى عدم تفعيل مؤسسات الدولة ومراحل ومتطلبات المشروع المكونة من ست مراحل، والتي تعمل في إطار مؤسسات الدولة بمختلف إداراتها.

وتهدف رؤية المشروع إلى الدفع بالحكومة الشرعية للقيام بمسئولياتها وردم الفجوة الحاصلة بين الحكومة والسلطات المحلية ومؤسسات الدولة، بالإضافة إلى بناء المؤسسات وتمكينها من القيام بعملها ومسؤولياتها.

كما تسعى هذه الرؤية لإنتاج الحلول والرؤى والمشاريع الخاصة بكل مؤسسة بحسب آليات وخطط تهدف لتشغيل وتفعيل مؤسسات الدولة.

وطالب شباب جسد واحد في بيانهم الصحفي رئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي، ورئيس الحكومة الدكتور أحمد عبيد بن دغر، ومحافظ محافظة تعز الأستاذ علي المعمري، إتاحة الفرصة للجلوس مع شباب جسد واحد للتعرف على رؤيتهم ولمناقشة مشروعهم الذي يهدف الى تمكين مؤسسات الدولة في محافظة تعز للقيام بمسئوليتها المكملة لتحريرها والمحققة للأمن والاستقرار والتنمية والعدالة الاجتماعية.

كما دعوا كافة المكونات السياسية والمدنية والعسكرية والاجتماعية والثقافية في محافظة تعز إلى الالتفاف حول رؤية جسد واحد لتفعيل مؤسسات الدولة لكونها الحل الأمثل لتحقيق الأمن والاستقرار والتنمية الشاملة لتعز والممهدة لتنفيذ مخرجات الحوار الوطني والدولة الاتحادية والمعززة لبرنامج تحالف الاحزاب والمكونات السياسية المساندة للشرعية في تعز.

الجدير ذكره أن "جسد واحد"، نشطت منذ عام ونصف في دعم الجيش الوطني والمقاومة، وتمحورت أنشطتها ومشاريعها في جوانب الإعلام والصحة والخدمات والغذاء، وعملت على خلق تضامن مجتمعي يدعم صمود رجال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في محافظة تعز.





التعليقات