(محدث) انهيار سقف الكنيسة الأثيوبية الملاصقة لكنيسة القيامة

(محدث) انهيار سقف الكنيسة الأثيوبية الملاصقة لكنيسة القيامة
جانب من الانهيار
رام الله - دنيا الوطن
انهار مساء اليوم الجمعة سقف كنيسة الملاك الأثيوبية الملاصقة لكنيسة القيامة في البلدة القديمة في القدس الشرقية المحتلة، متسبباً بأضرار مادية جسيمة.

وقال أمين مفتاح كنيسة القيامة المقدسة، أديب جودة الحسيني في بيان "قبل نحو نصف ساعة وبعد انتهاء الصلاة وخروج جميع المصلين، انهار سقف كنيسة الملاك الأثيوبية، مما سبب أضراراً جسيمة للكنيسة، ولكن بحمد الله وبلطفه لم تقع ضحايا في الأرواح بتاتاً"، بحسب ما جاء على موقع صحيفة (القدس).

وعلى الإثر، أغلقت الشرطة الإسرائيلية باحة كنيسة القيامة ومحيطها، في حين يعمل عمال على رفع السقف المنهار.

وتقع الكنيسة الأثيوبية على يسار كنيسة القيامة، وتلاصقها بالبناء ولا يمكن رؤية الانهيار بسبب إغلاق الشرطة للمكان ووضع لوائح كتب عليها "الدخول خطر"، و"ممنوع الاقتراب خطر".

وتقع كنيسة القيامة داخل أسوار القدس القديمة، وهي مبنية فوق "الجلجلة" وهي مكان الصخرة التي يعتقد أن المسيح صلب عليها.

وتعد كنيسة القيامة أقدس الكنائس المسيحية، وأكثرها أهمية وتضم وفق معتقدات المسيحيين القبر الذي دفن فيه السيد المسيح.

وسُمّيت كنيسة القيامة بهذا الاسم نسبة إلى قيامة يسوع من بين الأموات في اليوم الثالث بعد موته على الصليب، وتتقاسمها الكنيسة الأرثوذكسية الشرقية والكنيسة الكاثوليكية.

وفي تشرين الثاني/ أكتوبر الماضي، فُتح ولأول مرة منذ نحو قرنين تقريبًا، المكان الذي يعتقده المسيحيّون قبر السيّد المسيح في كنيسة القيامة الواقعة في البلدة القديمة، بمدينة القدس المحتلة، ضمن عمليات ترميم وصيانة، حيث أزيحت بلاطة الرخام التي تغطي القبر، في إطار أعمال ترميم تجري في الكنيسة.

التعليقات