السيسي: 50 بلدًا إسلاميًا سيتصالح مع إسرائيل إذا حلت القضية الفلسطينية

السيسي: 50 بلدًا إسلاميًا سيتصالح مع إسرائيل إذا حلت القضية الفلسطينية
الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ضرورة إيجاد حل للقضية الفلسطينية، مذكرًا في بنود مبادرة السلام العربية بهذا الخصوص.

وخلال مقابلة تلفزيونية مع شبكة (فوكس نيوز) الأميركية، ونقلتها وكالة "أنباء الشرق الأوسط" المصرية قال السيسي: "يجب أن يكون هناك حل يتضمن إنشاء دولتين، فلسطينية وإسرائيلية، يتوفر فيهما الأمن والاستقرار والرفاهية لمواطنيهما على حد سواء".

وأضاف: "أنا من هذه المنطقة وأقول إنه إذا كان بإمكاننا تحقيق هذا الأمر لمنطقتنا، فإننا سنبدأ عصرا جديدا للمنطقة المتضررة من عدم حل هذه القضية، التي عانت من ذلك لسنوات طويلة، وسنكون عند حل القضية على مشارف أفق جديد من التفاعل والانفتاح".

وتابع السيسي: "أتحدث عن 50 دولة إسلامية وعربية، حسبما جاء بالمبادرة العربية، سيكون لها تبادل دبلوماسي مع إسرائيل وستكون هناك حدود مفتوحة حال الوصول للحل المنشود، لقد أبلغت الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن لديه فرصة لحل قضية القرن، فهذه هي قضية القرن فضلا عن كونها أحد أكبر ذرائع الإرهاب".

وبيّن أن السلام لا يحتاج فقط إلى توافر الإرادة، لكنه يحتاج أيضا إلى معتقدات الشعوب نفسها وتوافر القيادات المقتنعة بالسلام وضروراته، متابعًا: "دورنا هو تسليط الضوء على كل هذه النقاط الإيجابية لتحقيق السلام، وأيضا إعطاء التطمينات لاستيعاب دواعي قلق الأطراف المعنية بالسلام".

وختم حديثه قائلًا: "ما أؤكد عليه هو ضرورة أن الحل يجب أن يتضمن وجود دولتين فلسطينية وأخرى إسرائيلية ويحقق كذلك أمن واستقرار ورفاهية المواطنين الفلسطينيين والإسرائيليين على حد سواء".

شاهد.. كلمة الرئيس المصري عبد الفتاح السيسى أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة

 

التعليقات