مصممة سعودية تنتصر للغة العربية والفن الأصيل

مصممة سعودية تنتصر للغة العربية والفن الأصيل
رام الله - دنيا الوطن
طرحت المصممة الشابة ولاء فاضل  صاحبة العلامة السعودية "جيمني تيشيرتس" التي حققت انتشارا واسعا بين الشباب السعودي والمتخصصة بتعزيز اللغة العربية من خلال الرسم والطباعة على الملابس، مجموعتها الجديدة من قمصان القطن اليومية التي تعكس مفهوم المصممة للملابس الشبابية.

تتضمن المجموعة مفردات تحاكي الفن الأصيل، تخطيطا لاسم الفنان الراحل طلال مداح، عبارات من أغنيات الفنانة فيروز، عبارات تحث على الإيجابية وتحقيق الأحلام، وأخرى ترضي الروح الكوميدية لدى الشباب إلى جانب تناولها لغة مواقع التواصل الاجتماعي في بعض التصميمات. كما تضمنت المجموعة قطعا خاصة بالأطفال.

وعن مجموعتها الجديدة تقول ولاء فاضل: لم تكن جميعها مرسومة يدويا، فقد بدأنا نعتمد أيضا "الرسم الديجيتال"، لكنه أيضا مخصص ومصمم وفق "ثيم" المجموعة، حيث يتم الرسم تقنيا ثم نقوم بطباعة الرسوم على الملابس، وهذا الأمر عملي ومرن ومناسب للشباب أكثر، فيما الرسم اليدوي يحتاج لوقت أكثر وتكاليف أكبر.

وأشارت ولاء: أركز في عملي على الجودة العالية إلى جانب الفن، رغبة مني في جذب الشباب للمنتج المحلي وتقديم منتج منافس عالميا، لا سيما أن الكثير من مقتني تصميماتي من الأجانب أو العرب الذين يدرسون في الخارج.

وعن أغلى سعر لتيشيرت رسمته ولاء تقول: بلغ سعر إحدى القطع التي رسمتها 1000 ريال سعودي وكانت مشغولة بمواصفات خاصة. وعموما تتفاوت الأسعار بالنسبة للملابس المرسومة يدويا وفقا للإكسسوارات المضافة للرسم، أو طبيعة اللوحة أو حتى نوع التيشيرت وخامته.

وأضافت:  "التيشيرت" قطعة الملابس الرئيسية لدى كل الشباب من مختلف الجنسيات والأعمار، ولأنني أعتبر أن ملابس الإنسان تشكل هويته ومواقفه وآراءه، أفضل دوما أن أنقل صوت الشباب واهتماماتهم.

يذكر أن الفنانة والمصممة ولاء فاضل كانت بحسب تصنيف مجلة فوربس العالمية لعام 2015، من ضمن 100 رائد أعمال غيروا مستقبل المملكة، ورغم صغر سنها تعتبر رائدة موضة الرسم على التيشيرتات في العالم العربي حيث بدأت هذا العمل منذ سنوات أثناء دراستها الجامعية بهدف تغيير ملابسها وكسب فرص موضة متنوعة، لتؤسس بعدها خط موضة شبابي وطني مشهور عالميا يحمل اسم "جيمني" وتحت شعار "لوحات متنقلة..نصنع بشغف"، يسعى لنشر ثقافة الخط العربي واللغة العربية وقصائد التراث الأدبي العربي والاهتمامات الشبابية اليومية من خلال الملابس.  

وقد انتشرت تصميمات ولاء فاضل حول العالم من خلال بيعها عبر الإنترنت، كما لبس من أعمالها مشاهير عرب كثر منهم الفنانة ديانا حداد، سارة دندراوي، علا الفارس، جيسي كرم، شذا حسون وجويل ماردينيان، فوز الفهد والموديل روز وغيرهم من المشاهير.



التعليقات