عاجل

  • جنود الاحتلال يطلقون النار تجاه عدد من الشبان شرق مخيم جباليا شمال غزة

علاجات طبيعية لقمل الرأس عند الأطفال

علاجات طبيعية لقمل الرأس عند الأطفال
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
كثيرًا ما يتعرض الأطفال للإصابة بقمل الرأس، خاصة عندما يصبحون في سن المدرسة والحضانة، وهذه الحشرات من السهل أن تنتقل من طفل إلى آخر.

هناك عدة طرق تساعدكِ في التخلص من هذه الحشرات المزعجة، اليوم نقدم لكِ بعض العلاجات الطبيعية.

الثوم:

رائحة الثوم القوية تخنق القمل وتقتله، ويمكنكِ استخدام الثوم بواحدة من الطريقتين التاليتين:

افرمي من 8-10 فصوص من الثوم، ثم امزجيه مع ملعقتين أو ثلاثة من عصير الليمون، وضعي هذا المزيج على فروة رأس الصغير، واتركيه لمدة نصف ساعة ثم اغسلي الشعر بالماء الساخن.اصنعي مزيجًا من الثوم المفروم وزيت الطعام وعصير الليمون والشاي الأخضر وبعض الشامبو والبلسم، وضعي هذا المزيج على رأس الصغير، ثم غطي الرأس بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة نصف ساعة، ثم اغسلي الشعر بالشامبو، وكرري هذا الوصفة بصورة أسبوعية لمدة شهرين.زيت الأطفال:

علاج بسيط أيضًا ودون رائحة قوية مثل الثوم، وكل ما تحتاجينه زيت الأطفال المعتاد لكِ وخل أبيض وشامبو، فزيت الأطفال يخنق القمل.

ضعي زيت الأطفال على الشعر ثم مشطيه ببطء بمشط ضيق، حتى تبدأ الحشرات في السقوط.اغسلي الشعر بالماء الساخن والشامبو.ضعي الخل قبل النوم على الشعر، ثم قبعة الاستحمام واتركيه طول الليل.اغسلي الشعر في الصباح مرة أخرى بالشامبو والبلسم.كرري هذه الوصفة لمدة أربعة أيام متوالية، حتى تحصلي على نتيجة مرضية.

زيت الزيتون:

زيت الزيتون يسهل من التخلص من القمل ويقتله.

يمكنكِ وضع أي نوع من زيت الزيتون على شعر الصغير بكمية كبيرة قبل النوم، ثم قبعة الاستحمام واتركيه طول الليل، وفي الصباح مشطي الشعر بمشط ضيق ثم اغسليه بالشامبو.يمكنكِ كذلك مزج نصف كوب من زيت الزيتون، مع نصف كوب من البلسم ووضع هذا المزيج على الشعر لمدة نصف ساعة، ثم شطفه وغسله وتمشيطه للتخلص من القمل الميت، ويفضل تكرار هذا الماسك بعد أسبوع للتخلص من القمل نهائيًا. 

الملح:

الملح يقتل قمل الرأس من خلال التجفيف ويمكن استخدامه بالطريقة التالية:

امزجي ربع كوب من الملح مع ربع كوب من الخل.ضعي هذا السائل على الشعر وفروة الرأس، ثم قبعة الاستحمام واتركيه لمدة ساعتين.اغسلي شعر الصغير بطريقتكِ المعتادة.كرري هذه الوصفة كل ثلاثة أيام لنتيجة ممتازة.

زيت جوز الهند:

زيت جوز الهند يصعب من حركة القمل، ويمنع من التكاثر، ويمكنكِ استخدامه كالتالي:

اغسلي شعر الصغير بخل التفاح، ثم اتركيه ليجف.غطي شعر الصغير بزيت جوز الهند، ثم ضعي قبعة الاستحمام واتركيه طول الليل.مشطي الشعر في الصباح بمشط صغير، ثم اغسلي الشعر بالشامبو كالمعتاد.كرري هذه الوصفة بصورة يومية لمدة سبعة ليالٍ للتخلص من القمل نهائيًا.

الفازلين:

الفازلين يخنق القمل ويقتله، ويمكن استخدامه بالطريقة التالية:

ضعي طبقة سميكة من الفازلين على فروة شعر الصغير قبل النوم.غطي رأسه بقبعة الاستحمام، واتركيه طول اليوم.حممي طفلكِ في الصباح بزيت الأطفال، للتخلص من الفازلين.مشطي الشعر بمشط رفيع.كرري هذه الوصفة لعدة ليالٍ متتالية لنتيجة ممتازة.

التعليقات