نابلس تستضيف اليوم التسويقي للعنب الفلسطيني ومنتجاته

نابلس تستضيف اليوم التسويقي للعنب الفلسطيني ومنتجاته
رام الله - دنيا الوطن
شارك رئيس غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم في افتتاح اليوم التسويقي للعنب الفلسطيني ومنتجاته الذي جرى صباح اليوم في المدينة. كما حضر الافتتاح محافظ نابلس اللواء اكرم الرجوب ورئيس بلدية نابلس عدلي يعيش ، ومدير شرطة محافظة نابلس طارق الحاج ، ووكيل وزارة الزراعة عبد الله لحلوح ، وعضو غرفة تجارة وصناعة محافظة الخليل نمر السيد احمد ، وممثلين عن وزارة ومديرية الزراعة ، ورؤوساء وممثلي الاجهزة الامنية ، واعضاء مجلس ادارة الغرفة حسام حجاوي وطايل الحواري وسمير قادري وبشير حنني ، وممثلين عن مؤسسات نابلس ووسائل الاعلام.   

وهذا هو المهرجان الاول للعنب التي تستضيفه نابلس لأول مرة على أرضها تحت عنوان "اليوم التسويقي للعنب الفلسطيني ومنتجاته" ، ضمن فعالية مهرجان العنب الذي يقام كل عام في مدينة الخليل.

وقال عمر هاشم إن نابلس تستضيف مهرجان العنب لأول مرة الذي يقام كل عام في مدينة الخليل وهذه خطوة تُحسب للمنظمين الذين يسعون الى زيادة التعريف به ، وأضاف أن الغرفة ساهمت مع وزارة الزراعة ومديرية الزراعة والغرف التجارية في الخليل على ايجاد المكان المناسب لليوم التسويقي وذلك بالتعاون مع بلدية نابلس التي سهلت اقامة هذا الحدث الاقتصادي وشرطة المحافظة التي حافظت على النظام العام. واضاف ان هذا اليوم يهدف إلى تعريف وتوعية المواطن الفلسطيني بالعنب الخليلي المميز ودعمه ، كما أنه يسهل تواصل الناس مع المزارع مباشرة. وبين ان المهرجان يحتوي على أنواع مختلفة من العنب منها الزيني والدابوقي والحلواني والبيتوني . وأشاد هاشم باليوم التسويقي وبدور كافة الجهات التي عملت على تنظيمه وعلى رأسها وزارة الزراعة وغرف التجارة والصناعة في محافظة الخليل وشمال الخليل ، مؤكدا ان ذلك يشكل خطوة ايجابية في ترويج المنتج الزراعي الفلسطيني المتميز ، مؤكدا ان اليوم يعطي الفرصة للمزارع بيع المزيد بشكل مباشر للمواطن ، كما يعطي المواطن فرصة الحصول على المنتج بسعر أقل. وقال اننا نتطلع الى اقامة ايام اخرى لترويج وتسويق منتجات وطنية نفتخر بها ، موضحا ان اليوم التسويقي شهد نشاطا من المتسوقين منذ ساعات صباح اليوم ، معتبرا انه ثمرة تعاون بين مؤسسات نابلس.

يذكر هنا ان الغرف التجارية تسعى الى ترويج المنتجات الوطنية بالتعاون مع الجهات الحكومية ، مما يسهل وصول المستهلك اليها ، وزيادة الدخل القومي ، وتعزيز الاستثمار فيها.