الكرد: حماس ستتغاضى عن أى مشكلة تعرقل المصالحة كملف الموظفين

الكرد: حماس ستتغاضى عن أى مشكلة تعرقل المصالحة كملف الموظفين
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس، أحمد الكرد، إن حركته تنتظر عودة حكومة الوفاق لغزة، لتستلم مهامها، مشيرًا إلى أن مسؤولي اللجنة الإدارية تركوا مكاتبهم، وعادوا لمنازلهم بعد حل اللجنة، وأكد انتهاء اجتماع المسؤولين المصريين ووفد حماس الذى انتظر فى القاهرة، لبحث آخر تطورات تنفيذ المصالحة.

وأضاف الكرد لصحيفة (المصري اليوم): أن الجلسات أسفرت عن الاتفاق لذهاب وفد مصري إلى قطاع غزة، لتطبيق الاتفاق على الأرض بين فتح وحماس، مبينًا أن جمهورية مصر العربية، مصممة على إنهاء الانقسام بسبب الأوضاع المزرية التى وصل لها القطاع.

وأوضح: أن مصر ضغطت على الحركتين بشكل جدي وصارم لإنهاء الانقسام، وأكد أن القاهرة ضغطت على فتح لقبول نحو 50 ألف موظف يعملون فى وزارات القطاع منذ 12 عاماً، قبل الانقسام.

ولفت الكرد إلى أن حماس ستتغاضى عن أى مشكلة تعرقل المصالحة، مثل ملف الموظفين، لافتًا إلى أن الوزارات ستعمل فى القطاع دون اللجنة الإدارية، وحتى تأتى حكومة الوفاق لتعمل تحت إدارتها.

وفيما يخص المجلس الوطني، أكد الكرد، أن حماس لن تشارك في المجلس الوطني، بصيغته القديمة، التي تسيطر عليه فتح، لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية متزامنة، مبينًا أن فتح تريد إجراء انتخابات تشريعية فقط، وهذا ما ترفضه حماس.

وأوضح: أن ذلك قد يعطل قطار المصالحة الذي رعته القاهرة بضغط كبير على الحركتين لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني، خاصة أبناء غزة.

التعليقات