"مركز الإعلام المجتمعي يطلق وسم "احميهم"

رام الله - دنيا الوطن
اختتم مركز الإعلام المجتمعي اليوم الخميس دورة تدريبية بعنوان "استخدام الإعلام الجديد في الحملات الإعلامية"، والتي استهدفت 25 من خريجي/ات كليات الإعلام وتكنولوجيا المعلومات.

وحاضر في الدورة التدريبية التي استمرت ثلاثة أيام بواقع 12 ساعة تدريبية، الصحفي/ سلطان ناصر، مدرب ومختص إعلام اجتماعي.

وتناولت الدورة التدريبية عدة محاور أهمها: كيفية توظيف وسائل التواصل الاجتماعي في الحملات الإعلامية، وكيفية صناعة المحتوى، وطرق صناعة المعلومات.

كما شملت الدورة،  تدريب على بعض تطبيقات الهاتف الخاصة بعمل الانفوغرافيك لاستخدامها في الحملات الإعلامية.

وفي اليوم التدريبي الثالث، تم إطلاق حملة إعلامية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، بعنوان #احميهم  و التي هدفت إلى تسليط الضوء على انتشار ظاهرة عمالة الأطفال نتيجة لما شهده قطاع غزة  من تطورات سياسية واقتصادية واجتماعية متسارعة تركت آثارها على مختلف جوانب الحياة، و عرضت الآلاف من الأطفال لانتهاكات جسيمة.

وعبرت المشاركة، سمر حمادة عن سعادتها بالمشاركة في التدريب حيث اكتسبت معلومات جديدة ومفيدة في مجال الإعلام الجديد وصناعة المحتوى.

وأضاف المشارك، تامر جرادة أنه تلقى تدريبياً مميزاً حيث تعرف على مهارات وخبرات جديدة في صناعة المحتوى وإمكانية استغلال وسائل التواصل الاجتماعي في تسليط الضوء على مشاكل وظواهر كثيرة في قطاع غزة، بهدف رفع وعي المواطنين تجاهها و كذلك المسؤولين.

وفي نهاية الدورة التدريبية أوصى المشاركون والمشاركات بضرورة الاستمرار في تقديم مثل هذه الدورات التي تميزت بموضوعاتها وكفاءة المدرب والطرق التدريبية المتنوعة والتفاعلية التي استخدمت في إدارة الجلسات التدريبية.

الجدير بالذكر أن مركز الإعلام المجتمعي، مؤسسة أهلية مستقلة، تعمل في قطاع غزة منذ تأسيسها بداية 2007 بمبادرة من نشطاء في العمل الأهلي والإعلامي الذين رأوا ضرورة وجود مؤسسة أهلية تعنى بالإعلام حول حقوق وقضايا المواطنين و خصوصاً الفئات المهمشة مثل الشباب و المرأة و الطفل.