كوريا الشمالية تصف تهديدات ترامب بـ"نباح الكلب"

كوريا الشمالية تصف تهديدات ترامب بـ"نباح الكلب"
وزير خارجية كوريا الشمالية
رام الله - دنيا الوطن
وصف وزير خارجية كوريا الشمالية تهديد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتدمير بلاده بـ "نباح كلب"، مؤكداً أن بيونغ يانغ لن يردعها هذا التهديد.

وكان ترامب شن الثلاثاء في خطاب ناري هو الأول له أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة هجوماً حاداً على بيونغ يانغ، متوعداً كوريا الشمالية بـ"تدميرها بالكامل" إذا ما هددت الولايات المتحدة، بحسب ما جاء على موقع (الغد).

وقال: "إن الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون "انطلق في "مهمة انتحارية له ولنظامه".

وما إن وصل وزير خارجية كوريا الشمالية ري يونغ- هو الأربعاء إلى نيويورك؛ لحضور اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، حتى انهالت الأسئلة عليه من الصحفيين حول خطاب ترامب.

ورد ري يونغ- هو فيما كان يدخل فندقه في نيويورك قائلاً: "هناك مثل يقول إن القافلة تسير والكلاب تنبح".

وأضاف: "إذا كانوا يحاولون إحداث صدمة لنا بصوت نباح كلب فإنهم بلا شك لديهم أحلام كلاب".

وتصاعدت حدة التوترات بين البلدين، عندما أجرى نظام الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ-أون اختباراً لقنبلة هيدروجينية أقوى بكثير مما قبلها، إضافة إلى إطلاق صواريخ باليستية فوق اليابان.

وتقول كوريا الشمالية الدولة الفقيرة والمعزولة، إنها تحتاج إلى سلاح ردع نووي لحماية نفسها من عدائية الولايات المتحدة، كما أن النظام الاستبدادي في هذا البلد جعل من التسلح جزءاً أساسياً من العقيدة الوطنية.

وسعت الصين، الحليف الكبير الوحيد لكوريا الشمالية وشريكها التجاري، إلى تهدئة التصعيد في مسعى لإحياء المحادثات المجمدة، لكنها واجهت انتقادات لرفضها على ما يبدو، السماح بزعزعة استقرار نظام بيونغ يانغ.

وتنشر الولايات المتحدة 28 ألفاً و500 جندي في كوريا الجنوبية، وذلك في أعقاب الحرب الكورية بين 1950-1953 والتي انتهت بوقف إطلاق النار، وليس بمعاهدة سلام.

وإضافة إلى التهديد النووي، تنتصب المدفعية الكورية الشمالية على الحدود المتوترة مما يضع سيول المجاورة والملايين من سكانها في مرمى الأسلحة التقليدية والكيميائية.

وتهدد صواريخ بيونغ يانغ أيضاً اليابان ومدنها الكبرى، وأي هجوم أمريكي ينذر برد هائل يمكن أن يؤدي إلى إزهاق أرواح لا حصر لها.

فيديو أرشيفي: كوريا الشمالية: مستعدون للرد بصرامة على الولايات المتحدة

 

التعليقات