‫"مؤسسة بيل ومليندا غيتس"تستضيف الدورة الأولى من فعالية "حُماة الأهداف"

رام الله - دنيا الوطن
استضاف بيل ومليندا غيتس الدورة الأولى من فعالية "حُماة الأهداف" لتسليط الضوء على التقدم الذي تم إحرازه في معالجة بعضٍ من أهم المشكلات التي تواجه البلدان الفقيرة في العالم ورسم مسار واضح لبناء مستقبل عادل وصحي ومزدهر للأجيال القادمة. 

وحضر الفعالية كل من رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو، والرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، وجلالة الملكة رانيا العبدالله من الأردن، وجلالة الملكة ماكسيما ملكة هولندا، مبعوثة الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون الإدماج المالي والتنمية الشاملة، والفائزتين بجائزة نوبل للسلام ليما غبوي وملالا يوسفزاي.وفي هذه المناسبة، قال دولة رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو: "تعتبر أهداف التنمية المستدامة طموحةً بقدر ما هي ضرورية. 

والأمر متروكٌ لنا جميعاً بأن نقرر ما إذا كنا سنمضي في الدفاع عن حقوق المرأة، والإصغاء لها، وكسر القوالب النمطية التي تعيق تقدمها. وإن أفضل طريقة لتحقيق المساواة بين الجنسين هي تقديم الدعم المباشر للمرأة في جميع أنحاء العالم. فكلما عززنا جهودنا لتحقيق هذه المساواة كلما تسارعت خطانا نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة. الأمر بهذه البساطة، ولدينا من الإمكانات ما يعيننا على تحقيق هدفنا الرامي إلى بناء عالم أكثر إنصافاً واستدامة- ولكن نجاحنا في ذلك مرهونٌ بتمكين المرأة من لعب دورٍ قيادي".

وقال الرئيس الأمريكي السابق، باراك أوباما: "نقف اليوم أمام تحديات حقيقية، ولا شك بأننا نحتاج لوقت طويل لمعالجتها. ومع ذلك، كل واحد منا يمكنه أن يحدث فرقا، ويقع علينا جميعا مسؤولية المحاولة. هذه هي قناعتي، وقناعة حماة الأهداف، وأنا على ثقة من أنه إذا واصلنا جميعا المضي قدما في جهودنا، فإن العالم سيحقق المزيد من التقدم فى السنوات القادمة".

وأقيمت هذه الفعالية بالتزامن مع انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، وكان لها تأثير إيجابي وسط العناوين السلبية التي تصدرت أجندة الجمعية. وخلال جلسات الفعالية التي تمحورت حول النساء والفتيات، والتكنولوجيا الهادفة، والصحة العالمية، تناول المتحدثون العديد من الخطوات القيادية الجريئة والحلول المبتكرة التي ساهمت في الحد من الفقر ووفيات الأطفال.

وبهذه المناسبة، قالت مليندا غيتس، الرئيس المشارك لـ "مؤسسة بيل ومليندا غيتس": "إن التقدم الكبير الذي تم إحرازه في مواجهة الفقر والمرض خلال السنوات العشرين الماضية يعتبر من أهم القصص التي عايشناها في حياتنا. ويذكرنا القادة والأبطال الذين شاركونا تجربتهم اليوم بأن التقدم ممكن ولكنه ل