هجوم لاذع على شيخ أزهري بسبب غنائه لأم كلثوم

هجوم لاذع على شيخ أزهري بسبب غنائه لأم كلثوم
إيهاب يونس
رام الله - دنيا الوطن
طلبت الإعلامية شريهان أبو الحسن، مقدمة برنامج “ست الحسن” على قناة ONTV الفضائية المصرية، من شيخ شارك ببرنامجها الاثنين الماضي، أن يسمعها “أغنية من زمن الفن الجميل” فاستجاب لطلبها وقال: “حاضر. ممكن أغنية لسّه فاكر للست أم كلثوم”؟ فقالت أبو الحسن: “يا ريت”، وفيه نرى ونسمع الشيخ الكفيف إيهاب يونس، يقلد “كوكب الشرق” الراحلة في 1975 بعمر 77 سنة.

حين انتهى من وصلته الغنائية، قالت له المذيعة شريهان: “الله يفتح عليك يا عم الشيخ” إلا أن ما انفتح بعد وصول فيديو عن غنائه إلى مواقع التواصل، هو غضب عارم تعدى تلك المواقع، ووصل حتى إلى الشارع المصري ونواديه ومقاهيه، لا لأن الشيخ ايهاب غنى لأم كلثوم فقط وعلى التلفزيون، بل لأنه ظهر بزيه الأزهري والعمامة على رأسه، علما أنه معروف بلقب “منشد” لا مطرب، وسبق أن شارك غنائيا بفيلم سينمائي مصري أنتجوه باسم “الكنز” هذا العام.

قصة الفيلم الذي أخرجه شريف عرفة، من بطولة محمد رمضان ومحمد سعد وأحمد رزق وهند صبري، وغيرهم، تدور حول 4 عصور: الفرعوني والعباسي والعثماني، كما وسبعينات القرن الماضي، وفيه قدم الشيخ ايهاب 3 مقطوعات غنائية، فاشتهر وذاع صيته، لذلك قدمته شريهان أبو الحسن في برنامجها، وكان طبيعياً أن تطلب منه وصلة غنائية، خصوصا أنه جاء الى الأستوديو ومعه فرقته الموسيقية المكونة من عازفين كفيفين أيضا.

ومنذ الاثنين الماضي، والشيخ إيهاب الذي يقدم عرضا غنائيا بدار الأوبرا المصرية، وبالزي الأزهري أيضا يتعرض لهجمة عنيفة، لأن الغناء على التلفزيون يختلف عنه بالأوبرا والأفلام.
وانقضّوا عليه بهجمات متنوعة ولاذعة

أما سيرته، فملخصها أنه ولد في قرية اسمها “بهتيم” واشتهر فيها بصوته الجميل “وأصبح مطلوبا للإنشاد في الحفلات والمناسبات، وبعد التحاقه بالمركز النموذجي للمكفوفين اكتشف مدرس الموسيقى موهبته وساعده للوصول الى حفلات أكبر” وهو حفظ القرآن بعمر 10 سنوات “وتخرج في 2006 في كلية أصول الدين، قسم الدعوة والثقافة والإسلامية بالأزهر، ثم التحق بفرق للإنشاد الديني، لكنهم استغنوا عنه بإذاعة القرآن الكريم، لعدم امتلاكه موهبة تؤهله”، وفق المنشور عنه من معلومات.

غناؤه في برنامج “ست الحسن” أثار زوبعة عليه، نجد آثارها مشهودة للآن في “فيسبوك” ونظيره “تويتر” بشكل خاص، ممن تحجم “العربية.نت” عن نشر ما ورد فيهما بحقه، بسبب الأسلوب الذي استخدمه المنقضّون عليه بهجمات متنوعة ولاذعة، علما أن قلة دافعت عنه. أما هو فشرح أن وصلته الغنائية كانت تلبية لطلب مذيعة البرنامج، واستغل رده ليقول إنه “ليس ضد الغناء الهادف”، وفق تعبيره الوارد بما نشره عنه موقع “إرم” الإخباري.

 


 


التعليقات