لضمان نجاح الزيارة ..الصين: يجب الإعداد جيدا لزيارة ترامب

لضمان نجاح الزيارة ..الصين: يجب الإعداد جيدا لزيارة ترامب
صورة ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قال وزير الخارجية الصيني وانج يي لنائب الرئيس الأمريكي مايك بنس إنه يجب على بكين وواشنطن الإعداد جيدا لضمان نجاح زيارة الرئيس دونالد ترامب للصين هذا العام.

ومن المرجح أن يزور ترامب الصين في نوفمبر تشرين الثاني ضمن جولة سيحضر خلالها قمة رابطة دول جنوب شرق آسيا (آسيان) في الفلبين وقمة منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادي (أبك) في فيتنام.

وذكرت وكالة أنباء الصين الجديدة "شينخوا"، الخميس، أن وزير الخارجية الصيني دعا الجانبين للإعداد جيدا للزيارة لضمان نجاحها بحيث "يمكن تحقيق إنجازات ملموسة وتوفير الظروف المواتية للوصول إلى آفاق جديدة مما يعطي دفعة جديدة للعلاقات الثنائية".

وأضاف أن الاتصالات الوثيقة بين الرئيس الصيني شي جين بينج وترامب تعني انتقالا سلسا وبداية طيبة في علاقات البلدين في عهد الإدارة الأمريكية الجديدة.

وقالت شينخوا إن وانج أبلغ بنس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة الأربعاء أن العلاقات "المستقرة والصحية" تصب في صالح البلدين والمجتمع الدولي.

وتوترت العلاقات بين الدولتين بسبب انتقادات إدارة ترامب لممارسات الصين التجارية ومطالبتها بكين بمزيد من الضغط على كوريا الشمالية لوقف برامجها الصاروخية والنووية.

التعليقات