السيسي: إراج أمريكا للإخوان المسلمين كمنظمة "إرهابية" قد يستغرق وقتاً

السيسي: إراج أمريكا للإخوان المسلمين كمنظمة "إرهابية" قد يستغرق وقتاً
الرئيس المصري - عبد الفتاح السيسي
رام الله - دنيا الوطن
أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن قيام الولايات المتحدة بتصنيف جماعة الإخوان المسلمين (تنظيماً إرهابياً) سيستغرق وقتاً، لافتاً إلى أن ذلك قد يستغرق وقتاً.

وقال السيسي، في مقابلة مع شبكة فوكس نيوز الأمريكية: "الولايات المتحدة لديها منظورها الخاص الذي أحترمه، وربما يستغرق الأمر مزيداً من الوقت حتى تعلن واشنطن أن هذه الجماعة متطرفة، وهو ما نتوقع حدوثه ليس فقط في الولايات المتحدة، بل في العالم بأسره".

وأوضح أن الولايات المتحدة ليست مسؤولة عن سلامة مواطنيها فحسب، لكنها تتحمل أيضا مسؤوليتها تجاه العالم، مطالباً الجميع بـ "الاتحاد ككيان واحد في وجه الإرهاب، الذي مهما اتخذ من مسميات، سواء كانت بوكو حرام أو تنظيم الدولة، أو أنصار بيت المقدس، فسيظل له وجه واحد هو الإرهاب".

ومنذ تولي الرئيس الأميركي دونالد ترمب السلطة في الولايات المتحدة مطلع العام الحالي، يجري نقاش داخل الإدارة الأميركية حول ما إذا كانت ستعلن جماعة الإخوان المسلمين "منظمة إرهابية" وتخضعها للعقوبات الأميركية.

وحظرت مصر جماعة الإخوان في ديسمبر (كانون الأول) 2013، وتتّهمها بالمسؤولية عن أعمال العنف التي شهدتها البلاد عقب عزل الرئيس الأسبق محمد مرسي المنتمي للجماعة.

وفي ذات السياق، قال النائب طارق الخولي، أمين سر لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب: إن "هناك حالة من الصراع والانقسام داخل الإدارة الأميركية بين فريقين، أحدهما يرغب في إدراج جماعة الإخوان إلى قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية، باعتبارها تمثل خطراً على الأمن العالمي، في حين يرى فريق آخر ضرورة استخدامها في صالح السياسية الأميركية، وأنه ليس من مصلحة واشنطن اتخاذ مثل هذا القرار في الوقت الراهن".

أرشيفي: خطاب الرئيس المصري في الأمم المتحدة
 

التعليقات