مشاهد غير إنسانية لطبيب يقطع الأحبال الصوتية للكلاب لمنع نباحها

مشاهد غير إنسانية لطبيب يقطع الأحبال الصوتية للكلاب لمنع نباحها
عملية قطع حبال الكلب الصوتية
رام الله - دنيا الوطن
يخضع طبيب بيطري، للتحقيق بعد تداول فيديو له وهو يقطع الأحبال الصوتية للكلاب، عبر عمليات جراحية، تهدف لمنع هذه المخلوقات من خاصية النباح.

وتم تصوير فيديو “إسكات الكلاب”، عن طريق تمزيق حبالها الصوتية في مقاطعة سيتشوان الصينية، حسب “العربية”.

ويحقق المسؤولون في منطقة تشينجبايجيانج في تشنجدو، بالتحقيق حاليا مع الطبيب البيطري الذي أشير إليه فقط باسم “تسنج”، كما يحقق مع مساعده في هذا العمل، وقد ثبت أن الطبيب ومساعده غير مرخص لهما من الجهات المختصة للعمل في هذا المجال.
وتشمل هذه الممارسة غير القانونية، الوصول إلى حلق الكلب وقطع أحباله الصوتية، بحيث يترك الحيوان شبه صامت أو بصوت هامس وضعيف.

ويمارس هذا الطبيب الفعل الإجرامي في وضح النهار في سوق محلي للزهور والطيور، وأمام الجميع، ما أثار الكثير من الاستفهامات بشأن معايير الأخلاق والنظافة والرفق بالحيوان وغيرها من الأسئلة.

وحسب زبائن الطبيب البيطري المتهم، فإن الكلب يتم تخديره في واحدة من أرجله، ومن ثم تمارس العملية التي تتركه شبه ميت لمدة من الوقت.

وهناك مخاطر صحية أخرى في أن الأدوات نفسها يعاد تدويرها دون تعقيم لإجراء العمليات للكلاب، وحيث تستغرق العملية الواحدة 5 دقائق فقط، وتكلفتها بحدود 5 إلى 11 جنيها استرلينيا.
وقد ادعى “تسنج” أنه تعلم هذه المهارات في محل للحيوانات الأليفة كان يعمل فيه في الماضي.

وصادرت السلطات الأدوات، والرجل حالياً قيد التحقيق من قبل الشرطة المحلية، التي قد تعاقبه على تنفيذ العمليات غير المأذون بها.

ويبدو أن العديد من زبائنه لا يحضرون مباشرة العمليات لوحشيتها، إذ يبتعثون أناسا بالنيابة عنهم.


 








التعليقات