بعد خطابه في الأمم المتحدة.. الرئيس عباس يعود إلى أرض الوطن

بعد خطابه في الأمم المتحدة.. الرئيس عباس يعود إلى أرض الوطن
الرئيس الفلسطيني - محمود عباس
رام الله - دنيا الوطن
غادر الرئيس الفلسطيني، محمود عباس، والوفد المرافق له فجر الخميس، مدينة نيويورك عائداً إلى أرض الوطن، بعد الخطاب المهم الذي ألقاه في الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وعقد الرئيس عباس على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة، سلسلة لقاءات مع كبار الزعماء في العالم، وفي مقدمتهم نظيره الأمريكي دونالد ترامب، والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، وعاهل الأردن الملك عبد الله الثاني بن الحسين، ورئيس جمهورية بنما خوان كارلوس فاريلا، والرئيس التركي رجب طيب أردوغان، والرئيس البرازيلي ميشال تامر، ورئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، ورئيس جمهورية الدومينكان تشارلز سافارين، وغيرهم.

وناقش الرئيس مع الزعماء والمسؤولين من مختلف دول العالم العلاقات الثنائية، ومجمل التطورات في ظل استمرار التصعيد الإسرائيلي، والجهود المبذولة لإعطاء دفعة لعملية السلام.

ورافق الرئيس في هذه الزيارة كل من نائب رئيس الوزراء زياد أبو عمرو، ووزير الخارجية والمغتربين رياض المالكي، ورئيس جهاز المخابرات العامة اللواء ماجد فرج، والناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، ومستشار الرئيس الدبلوماسي مجدي الخالدي، ومندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور.

التعليقات