"بيكتي" توفر 6 فرص لرواد الأعمال بفلسطين محلياً وعالمياً

"بيكتي" توفر 6 فرص لرواد الأعمال بفلسطين محلياً وعالمياً
جانب من الفعالية
خاص دنيا الوطن - حماده جلو
قال مدير الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات "بيكتي"، عبد الله الطهراوي: إن الحاضنة تعمل على توفير كل الفرص لدعم رواد الأعمال في فلسطين، لافتاً إلى أنه هناك (6) فرص يمكن للرياديين التعرف عليها من خلال "بيكتي"، وشركائهم في فلسطين وخارجها.

وأوضح الطهراوي، خلال ورشة عمل بعنوان "رياديون في المقدمة"، يوم الأربعاء، والتي أعدتها الحاضنة الفلسطينية، بمطعم لاتيرنا بغزة، أنه أهمية الفرص الموجودة هي تطوير قدرات الشباب ومهاراتهم التقنية، وحصولهم على فرص عملية ومالية من خلال الأسواق الخارجية، ومساعدة الشباب لتك الفرص، حتى يتمكنوا من مساعدة البلد اقتصادياً.

بدورها أكدت منسقة المشاريع في "بيكتي" فاطمة عاشور، أن هناك مسابقات كثيرة في المدينة منها عالمية ومحلية، مشيرةً إلى انهم جمعوا أكثر من (5) مسابقات محلية وعالمية من ريادة الأعمال.

وأشارت إلى أن المسابقة الأول سيقام في دبي بالشراكة مع معرض الأسبوع التكنولوجي "جايتكس"، ويتقدم به رياديون عالميين ومحليين للمشاركة في (6) مؤتمرات عالمية، أما الفرصة الثانية برنامج مخيم التدريبي لرواد الأعمال الحرة، والفرصة الثالثة المشاركة في اكس بوتكس وسيتم عرض أكثر من (20) مشروع لمدة (3) أيام، والمسابقة الرابعة برنامج ريادة الأعمال بالشراكة مع نادي الريادة العالمي في دبي، والمسابقة الخامسة سيكون من أجل اللاجئين في لبنان، أما السادسة والأخيرة عقدت مع مؤسسة التعاون لتتحدث عن عام 2020.

من جانبها، لفتت دينا الهليس "المشاركة في الورشة" إلى، أن الدافع لمجيئها في الورشة كان سببه أن "بيكتي" تحتضن المشاريع الصغيرة والأفكار، لافتةً إلى أنها هي وزميلاتها لديهم مشروع يريدون أن يتم احتضانه، لأنه يحتاج إلى تمويل ودراسة.

 


كلمات مفتاحية:

التعليقات