تطوير الإعلام بيرزيت يعلن أسماء الفائزات بمسابقة "في عيونهن"

تطوير الإعلام بيرزيت يعلن أسماء الفائزات بمسابقة "في عيونهن"
جانب من الفعالية
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات
 أعلن مركز تطوير الإعلام التابع لجامعة بيرزيت، الأربعاء، أسماء المصورات والصحفيات الفائزات في مسابقة "في عيونهن"، كما افتتح معرضا للصور المشاركة في المسابقة، التي نظمها المركز بمشاركة وزارتي المرأة والثقافة، بدعم من البنك الوطني والوكالة السويدية للتنمية الدولية (سيدا)، حيث فازت في المركز الأول صابرين زيدان، عن صورة عازفة الكمان، كما فازت ميادة عليان في المركز الثاني.

 وقال رئيس جامعة بيرزيت عبد اللطيف أبو حجلة  لـ"دنيا الوطن" إن الجامعة حريصة على المزج الخلاق بين الجانب الأكاديمي والاجتماعي من خلال دعم كافة البرامج التي من شأنها تعزيز النساء في فلسطين، مثل برنامج "قادرات" الذي ساهم في وصول العديد من الخريجات الى سوق العمل".

وأضاف أبو حجلة الطالبات في الجامعة تشكل 62% الى 63% من اجمالي عدد الطلبة، كما وتشكل من 30 الى 40% من العاملين، وعبر عن أمله ان تسهم المسابقة في تعزيز نساء فلسطين وتمكينهم.

ومن جهته قال وزير الثقافة د.إيهاب بسيسو لدنيا الوقت إن العمل يمثل رسالة تحدي لصالح الثقافة الفلسطينية. وأضاف، في مطلع القرن العشرين سجلت كريمة عبود بكاميرتها تاريخ فلسطين تراثها وثقافتها، والعام 2017 يتزامن مع مئوية فدوى طوقان.

وأكد بسيسو على أهمية العمل التراكمي بين الجامعة والمؤسسات الأخرى، معتبرا ان ضمان النجاح هو ضمان استمرارية الفكرة.

وبنفس الوقت أشارت ممثلة البنك الوطني ريم عناني، لدنيا الوطن أن المسابقة تتماشى مع اهتمامنا في منح النساء فرصة للإبداع والتميز من خلال البرامج المعرفية، مؤكدة على ان البنك يسعى الى تمكين المرأة واشراكها في العملية الاقتصادية.

وأضافت أن البنك الوطني مول مشاريع إنتاجية للنساء بقيمة 2.5 مليون دولار دون فوائد بهدف خلق فرص عمل.

نوهت ميادة عليان والفائزة بالمركز الثاني في المسابقة لدنيا الوطن أن أهمية مشاركتي بالمعرض إنجاز عظيم، ويضيف لحياة الشخص العملية، تعلم الشخص كيفية تطوير نفسه والتقدم بمهاراته، وأن لا يقف عند أي عائق من معيقات الحياة حتى يصل إلى هدفه.

يجدر الإشارة الى ان قوات الاحتلال منعت ايمان البيومي، من قطاع غزة الحاصلة على المركز الرابع، وزينب عودة الحاصلة على المركز السادس، من الحضور لتكريمهن واستلام الجائزة.

 


كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463