بالفيديو.. الغزيون يشاركون بمسيرات دعماً لخطاب الرئيس في الأمم المتحدة

بالفيديو.. الغزيون يشاركون بمسيرات دعماً لخطاب الرئيس في الأمم المتحدة
جانب من المسيرة
خاص دنيا الوطن- حماده جلو
شارك الفلسطينيون، مساء اليوم الأربعاء، بساحة الجندي المجهول وسط قطاع غزة، في مسيرةٍ جماهيرية حاشدة دعت لها حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في قطاع غزة، لدعم الجهود المبذولة في تحقيق المصالحة الوطنية الفلسطينية، وإسناداً لخطاب الرئيس محمود عباس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة.

ورفعت الجماهير المحتشدة أعلام فلسطين وصوراً للرئيس الفلسطيني محمود عباس، ولافتات تؤكد على وحدة الشعب الفلسطيني أمام التحديات التي تواجهه رغم الحصار، مشددين على الدعم والمساندة لخطوات الرئيس المؤتمن على حقوق وثوابت الشعب.

وقال عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح"، أحمد حلس: إن خطاب الرئيس خطاب جامع ومفصلي ومحوري، جدد التأكيد على التمسك بالحقوق الوطنية المشروعة للشعب الفلسطيني.

وأضاف أن الرئيس تحدث باسم الشعب أجمع وليس باسم حزب معين، فخطابه كان جامعاً تطرق لجميع القضايا الوطنية العادلة للفلسطينيين.

وأكد حلس، أن "فتح" ذاهبة الى المصالحة الوطنية بصدر واسع ورحب لتقوية جبهة الشعب الفلسطيني الداخلية، موجهاً التحية إلى أبناء الشعب في الوطن والشتات عامة وفي القدس خاصة، داعياً إياه الى الالتفاف حول القيادة الوطنية والتاريخية بقيادة الرئيس محمود عباس

من جانبه، قال نائب أمين سر المجلس الثوري لحركة "فتح" فايز أبو عيطة إن الشعب الفلسطيني في القطاع أكد التفافه حول الرئيس، تأكيدا على التمسك بحقوقه الوطنية المشروعة التي مثلها الرئيس أمام العالم أجمع، معلناً عن تمسكه بها؛ ليؤكد استمرار الشعب في كفاحه الوطني المشروع حتى نيل حقوقه الوطنية المشروعة وفي مقدمتها تجسيد دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأشار أبو عيطة إلى، أن التفاف جماهير الشعب اليوم يأتي للتعبير عن رغبة شعبنا في تحقيق وحدته الوطنية، ومواصلة الكفاح في مواجهة الاحتلال حتى يسترجع حقوقه الوطنية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف.

بدوره، تابع نائب نقيب الصحفيين تحسين الأسطل: أن جماهير الشعب الفلسطيني بغزة تقف في مسيرات، دعماً واسناداً لخطاب الرئيس محمود عباس في الأمم المتحدة، للتأكيد على حقوق الشعب المشروعة التي ناضل من أجل إقامة الدولة الفلسطينية.

وفي ذات السياق، أبرقت الشاعرة الفلسطينية رحاب كنعان، التحية للرئيس محمود عباس بهذه الخطوات الإيجابية، وكل من ساهم في انهاء الانقسام، واصفةً هذا اليوم بأنه عرس وطني للشعب الفلسطيني.

 

 

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463