مجمع عدوان ينظم سلسلة محاضرات علمية لأطباء الأطفال

مجمع عدوان ينظم سلسلة محاضرات علمية لأطباء الأطفال
رام الله - دنيا الوطن - وسام السكني
نظمت مديرية الخدمات الطبية العسكرية صباح الأربعاء سلسلة محاضرات علمية لأطباء مستشفيات وأقسام الأطفال في مجمع عدوان والمستشفى الجزائري وأقسام الأطفال التابعة لوزارة الصحة بقاعة الاجتماعات داخل مجمع عدوان بمحافظة شمال غزة.

وحضر الافتتاح مدير عام الخدمات الطبية العميد سعيد السعودي ومدير مجمع عدوان العقيد أحمد الكحلوت ومدير مستشفى الأطفال بمجمع عدوان العقيد حسام أبو صفية ونحو60 طبيب يعملون بأقسام الأطفال في مستشفيات الخدمات الطبية ووزارة الصحة على مستوى قطاع غزة.

بدوره أكد العقيد الكحلوت أن الهدف من سلسلة المحاضرات هو إطلاق بروتوكول موحد للعمل في جميع أقسام الأطفال بمستشفيات الخدمات الطبية ووزارة الصحة وخصوصاً مستشفى الأطفال بمجمع عدوان وفق المعايير العالمية.

وبين الكحلوت أن البروتوكول يشمل تنظيم العمل داخل مجمع عدوان ليمثل مرجع للأطباء العاملين بمستشفى الأطفال مجمع عدوان يرجع له الأطباء لمتابعة المستجدات الطبية والمساهمة في تقليل الأخطاء الطبية التي تحدث في بعض الأحيان.

ومن جانبه أوضح أبو صفية أن سلسة المحاضرات تشتمل على يوم علمي واحد أسبوعياً يتخلله محاضرتين أو ثلاث محاضرات علمية طبية يقدمها أطباء أقسام الأطفال لمناقشة أخر المستجدات الطبية فيما يتعلق بعلاج وطب الأطفال.

وأشار أبو صفية أن سلسلة المحاضرات مدتها أربع أسابيع علمية منوهاً لأهمية توحيد طرق العلاج والأساليب المتبعة في تشخيص وعلاج الأطفال المرضى.