د. مجدلاني: خطاب الرئيس يؤسس لخطة عمل سياسية قادمة

د. مجدلاني: خطاب الرئيس يؤسس لخطة عمل سياسية قادمة
عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. احمد مجدلاني
رام الله - دنيا الوطن
أطلع الأمين العام لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني ممثل الاتحاد الأوروبي في فلسطين رالف طراف، على آخر المستجدات السياسية، خلال استقباله اليوم الأربعاء في مكتبه بمدينة رام الله.

وأكد د. مجدلاني على أن حكومة الاحتلال وبالشراكة مع إدارة ترامب وفريقه للعملية السياسية تعمل على قتل حل الدولتين، وألامبادرة جدية لعملية سلام تقوم على حل الدولتين، فالقضية الفلسطينية ليست على سلم أولويات الإدارة الأمريكية.

وتابع د. مجدلاني على الأصدقاء في الاتحاد الأوروبي الدخول على خط التسوية السياسية وإعادة إحياء المبادرة الفرنسية، فاستقرار أمن المنطقة يؤثر على استقرار أمن أروربا، الفريق الأمريكي زار فلسطين 21 لقاء، لم يقدم شيئاً، ولم يطرح أي شيء جديد.

وأوضح د. مجدلاني، أن إدارة ترامب تبحث في الأوراق القديمة، التي لم نقبلها سابقاً ولن نقبل بها اليوم، لسنا بحاجة إلى حكم ذاتي موسع، وتوسيع صلاحيات وانتقال أراضي من تصنيف (ج) إلى (أ)، نحن نبحث عن إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطينية.

وأشار د. مجدلاني إلى أن خطاب الرئيس اليوم في الجمعية العامة سيضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وسنعمل على تحويل ذلك الخطاب إلى قرارات دولية، ويؤسس لخطة عمل سياسية ودبلوماسية للمرحلة القادمة. 

ومن جانبه، جدد طراف موقف الاتحاد الأوربي من حل عادل قائم على أساس قرارات الشرعية الدولية بإنهاء الاحتلال وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران عام 67.
وحضر اللقاء عضوا لجنة العلاقات السياسية والدولية بشار العزة، ورشيد شاهين.

التعليقات