حسام زملط: خطاب الرئيس بالأمم المتحدة مفصلي و2017 ليست كأي عام

حسام زملط: خطاب الرئيس بالأمم المتحدة مفصلي و2017 ليست كأي عام
السفير الفلسطيني بواشنطن - حسام زملط
خاص دنيا الوطن - أحمد جلال
أكد رئيس المفوضية العامة لمنظمة التحرير في واشنطن السفير حسام زملط، أن الخطاب الذي سيلقيه الرئيس الفلسطيني محمود عباس في الأمم المتحدة مفصلي، مشدداً على أن عام 2017 ليس كأي عام.

وأوضح زملط، في تصريح خاص لـ "دنيا الوطن"، أن الرئيس عباس سيلتقي نظيره الأمريكي في تمام الساعة العاشرة والنصف بتوقيت الولايات المتحدة، منوهاً إلى أن اللقاء بين الرئيسين عباس وترامب مهم.

وأضاف: "اللقاء ليس له علاقة بالخطاب وهدفه الأساسي البحث في العلاقات الثنائية وسبل تعميقها ومن جهة أخرى إعادة تأكيد مساعي الرئيس ترامب من أجل التوصل إلى سلام دائم وشامل".

وأشار زملط، إلى أن خطاب الرئيس مفصلي من جميع النواحي خاصةً الاستراتيجية، وسيقدم مراجعة لما قام به النظام الدولي خلال العام السابق والتذكير بالتقاعس في بعض القرارات وصلاحيات الأمم المتحدة، ووضع العالم أين نحن ذاهبون.

ولفت إلى أن خطاب الرئيس عباس، يستعرض رؤية فلسطين للعام القادم من حيث مسؤولية النظام الدولي، وتفعيل قراراته والقرارات الجديدة، متابعاً: "الخطاب سيحمل شيئاً جديداً خاصة في ظل استمرار إسرائيل في قتل كل فرص السلام وتعنتها وإمعانها بقتل حل الدولتين".

واستطرد: "نحن أمام مفصل استراتيجي و2017 ليس كأي عام فهو يذكرنا بمئة عام على وعد بلفور وسبعين عاماً على النكبة وخمسين عاماً على الاحتلال، وبالتالي الأمر يتطلب أن يحمل الخطاب توجهاً واضحاً فيما يتعلق بالقضية".

وتابع: "نحن لن نقف فقط مطالبين بتحقيق رؤية العالم بتحقيق رؤية السلام، وسنذكر الجميع أن الشعب الفلسطيني له حقوق وطنية شاملة وكاملة على أرضه".

يذكر، أن الرئيس عباس سيلقي خطابه في الأمم المتحدة، في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم، حيث سيجري بث الخطاب عبر الموقع الإلكتروني لـ "دنيا الوطن" وحساباتها في مواقع التواصل الاجتماعي.

التعليقات