الفضاء الأزرق بعد حل اللجنة الإدارية...السيسي يوحد الصف العربي ويتمم المصالحة الفلسطينية

الفضاء الأزرق بعد حل اللجنة الإدارية...السيسي يوحد الصف العربي ويتمم المصالحة الفلسطينية
تيوتر
خاص دنيا الوطن
ضج الفضاء الأزرق منذ أيام، وبعد إعلان حركة حماس عن حل اللجنة الإدارية يوم الأحد الماضي بهاشتاج المصالحة الوطنية، حيث غرد الفلسطينيون في محاولة منهم للتفاؤل بموضوع المصالحة وإمكانية تحققها بالهاشتاج #المصالحة_الوطنية.

الهاشتاج انتشر بسرعة كبيرة وسط تفاؤل وتشاؤل وتشاؤم المغردين، حيث اعتبر بعضهم في تغريداته، أن المصالحة لن تتم مطلقاً وأنها ستفشل كما فشلت الاتفاقيات السابقة بالقاهرة ومكة، والبعض الآخر اعتبر هذا الأمر أنه جزء من جهود الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، حيث غردوا بالقول "السيسي يوحد الصف العربي ويتم المصالحة الفلسطينية".

أما بعض المغردين فوقفوا بين التشاؤم والتفاؤل حيث اقتصرت تغريداتهم على اللقاءات المرتقبة واللقاءات التي عقدها وفدا حركتي حماس وفتح في القاهرة مع الجانب المصري، واعتبروا الأمر مرهون بجدية الطرفين.

وكانت حركة حماس، أعلنت في بيان صحفي لها يوم الأحد الماضي عن حل اللجنة الإدارية، ودعت حكومة الوفاق الوطني للقدوم لغزة وتسلم مهامها، الأمر الذي قوبل بترحيب كبير من الفصائل وحركة فتح، وارتياح من الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وعاش الفلسطينيون في غزة أوضاعاً صعبة بعد فشل الإعلان عن اتفاقيات المصالحة التي تزامن من العام 2011 إلى 2017 ، فيما اعتبر الكثيرون بأن هذا الاتفاق الجديد لن يغير شيئاً.

نرصد لكم بالهاشتاج أهم وأبرز التغريدات لرواد الفضاء الأزرق حول المصالحة






















التعليقات