شنب داعية إسلامي يثير الجدل بعد اتهامه بـ"الماسونية"

شنب داعية إسلامي يثير الجدل بعد اتهامه بـ"الماسونية"
الشيخ سلمان العودة ماسوني
رام الله - دنيا الوطن
أثار هاشتاج "شنب سلمان العودة ماسوني" الذي انتشر مؤخرًا على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، جدلًا واسعًا بين النشطاء وانتقد من خلاله قيام أحد الكتاب السعوديين بالسخرية من شنب الداعية الإسلامي المعروف سلمان العودة. 

وكان الكاتب عماد المديفر كتب في تغريدة له على "تويتر" متسائلًا: "أكانت لقصة شنب العودة دلالة ما، أو رمزية ما، أو إشارة لأحد هي ليست سنة، ولا موضة، ولا تجمّل فما هي إذن"؟ مشيرًا إلى أن شكل شنب "العودة" يشبه شعار الماسونية. وكتب الناشط زايد بن فايد في تغريدة أخرى "هل كان لطريقة قصة شنب سلمان العودة أي دلالة رمزية، أو إشارة لأحد ما"، وأضاف هاشتاج "إخوان الماسون". 

وعلّق المدوّن والكاتب الاقتصادي عصام الزامل على هذا الموضوع من خلال استخدامه هاشتاج "شنب سلمان العودة ماسوني"، وقال: "اللي مستغرب منه، كيف تم اختراق سيرفرات وزارة الخارجية مع وجود هذه العقليات الفذة في إدارة قطاعها التقني". 

وكتب عصام الزامل في تغريدة ساخرًا: "إن أجهزة الاستخبارات العالمية تحاول اختطاف سعودي موهوب للاستفادة من قدراته العقلية الخارقة". 

وانتقد أحد النشطاء أيضًا السخرية من الداعية سلمان العودة وقال "بعدما عجزوا أن يصلوا إلى ما وصل إليه عقله وتفكيره ذهبوا إلى شنبه هذا هو حال الليبرالية والجامية بعقولهم الصغيرة". 

وكتب آخر على هذا الموضوع: "لمن يريد أن يعرف اضمحلال الوعي والثقافة والأخلاق والقيم والإنسانية والهدفية والعقلانية والمسؤولية فهذا الهاشتاج نموذجًا". 

وكتب الداعية خالد بن عابر العنزي: "طعنوا في منهجه لم يرد عليهم، في طريقته لم يرد عليهم، في شيوخه لم يرد عليهم، في كتبه لم يرد عليهم، لم يجدوا إلا شنبه". 

وأضاف الكاتب عبدالله الملحم: "نفس ملاحظات البنات لما يعلقن على شعور وحواجب الأخريات"، وتابع ببيت شعري "وتعظمُ في عين الصغيرِ صغارها.. وتصغر في عين العظيم العظائمُ". 

وكتب الناشط عبدالعزيز العمري: "هل تصدق أن صاحب هذا الاكتشاف كاتب في الصحف السعودية، يا خسارة الإمكانيات الإعلامية التي نملكها وتفرد لسفيه". 

ويذكر أن الداعية سلمان العودة قد دعا العاملين على برنامج "سيلفي" الذي تبثه قناة mbc السعودية إلى التوبة الله، وقال العودة إن التوبة تشمل كل إنسان، من "الملك" إلى "الصعلوك". ويشار إلى أن الداعية سلمان العودة يتعرض باستمرار لهجمات شرسة من تيارات مختلفة في السعودية، الذين يتهمون "العودة" بالتشدد والتطرف وتحريض الشباب على الجهاد.

التعليقات