الاعلامي برغوث: مرتكزات خطاب الرئيس عباس الهام أمام الامم المتحدة

رام الله - دنيا الوطن
قال الاعلامي احمد برغوث ، سيكون خطاب الرئيس أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الأربعاء ، شاملا ، واضحا وقويا ، شرح فيه الرئيس أوضاع وتطورات القضية الفلسطينية ، وممارسات الاحتلال ومستوطنيه التي تعيق المساعي الدولية لتحقيق السلام الذي يضمن الاستقرار في المنطقة ، على أسس قرارات الشرعية الدولية .

وأضاف برغوث في تصريح صحفي له اليوم ، إن الخطاب سيشكل علامة فارقة جهة مطالبة الرئيس العالم بضرورة إتخاذ قرار نهائي بحماية الشعب الفلسطيني، من الاعتداءات المتواصلة من قبل دولة الاحتلال و إجبار دولة الاحتلال بالإقراربحل الدولتين كأساس واقعي لتسوية سلمية مقبولة ، ودعوة المجتمع الدولي لإجبارها على وقف الاستيطان في الضفة الغربية والقدس.

ولفت برغوث ، سيضع الرئيس محمود عباس العالم أمام مسئولياته ، ويحث على الالتزام بها ومتابعتها ، كما يدعو الرئيس في كلمته حركة حماس الى إنهاء حالة الانقسام، والدخول بشكل جدي في عملية انهاء سيطرتها على قطاع غزة، ودخول الانتخابات العامة.

كما سيطالب الرئيس عباس بريطانيا بتقديم اعتذار تاريخي للشعب الفلسطيني، عن إصدار حكومة بلفور وعدها المشئوم بإقامة دولة لليهود في فلسطين على حساب السكان الفلسطينيين.

ودعا الاعلامي برغوث ، كافة شرائح أبناء شعبنا الالتفاف حول الرئيس ، ودعم مساعيه وتوجهاته وخطواته إنهاء الاحتلال ، وإقامة دولة فلسطين اللمستقلة وعاصمتها القدس الشرقية .

التعليقات