اتحاد المقاولين في غزة يقيم حفلا تكريميا للناجحين

رام الله - دنيا الوطن- علاء المشهراوي
نظم مجلس ادارة اتحاد المقاولين في قطاع غزة حفلا تكريميا لأبناء المقاولين الناجحين في الثانوية العامة في منتجع اللايت هاوس في اجواء عائلية دافئة في امسية ثقافية وترفيهية سادتها حالة من الفرحة  والانسجام بين اسر الطلبة الناجحين وذلك بحضور الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة والدكتور ايمن اليازوري وكيل مساعد وزارة التعليم العالي واعضاء الاتحاد من المقاولين.                     

واوضح المهندس علاء الدين الاعرج رئيس الاتحاد ان هذا الحفل السنوي الذي ينظمه الاتحاد لتكريم ابناء المقاولين الناجحين في الثانوية العامة ، هو فرصة لتدعيم الروابط بين اسر الاتحاد الكبيرة ، لتنعم بالطمأنينة وهي ترى بأعينها ان سواعد ابناءها سيحملون راية المقاولين في المستقبل . 

وخاطب الطلبة الناجحين قائلا : بناتي وابنائي الطلبة :  لقد دخلتم المرحلة الفاصلة وهي المرحلة الاهم في حياة الانسان مرحلة التعليم الاكاديمي او المهني ، وفي هذه المرحلة تخطون مستقبلكم وتحددون مساركم في الحياة ، عبر التعلم في الاختصاص الذي يتناسب مع ميولكم ورغباتكم ليكون احدكم خلاقا ومبدعا ومتميزا .

ووجه رئيس الاتحاد الشكر إلى اللجنة الاجتماعية ولجنة العلاقات العامة ولكل من ساهم في ترتيب الحفل وإخراجه بالشكل اللائق  كما خص بالشكر شركة جوال ومديرها عمر شمالي و شركة السقا ممثلة بمديرها العام طارق السقا على مساهماتهم بالهدايا وبجوائز المسابقة الثقافية 

بدوره شدد الدكتور ايمن اليازوري وكيل مساعد وزارة التعليم العالي على ضرورة وجود استراتيجيات تكامل بين التعليم الجامعي والتخصصات المطلوبة من قبل القطاع الخاص سواء الانشائي او الصناعي او التجاري ، من اجل ان يواصل الطلبة بعد التخرج دورهم في بناء الاقتصاد والاندماج في عجلة التنمية .

واوضح ان الجامعات الاهلية بحاجة الى 80 مليون دزلار كدعم سنوي ، وهنالك 23 الف طالب شهاداتهم محجوزة حتى يسددوا الرسوم المطلوبة منهم والبالغة 15 مليون دولار .

من جانبه هنأ الدكتور عبد الجليل صرصور رئيس جامعة غزة الطلبة ووجه لهم دعوة مفتوحة لزيارة الجامهة بفروعها الثلاثة في غزة والشمال والجنوب ، للتعرف على خدماتها وما تقدمه من منح وتسهيلات وبرامج مهنية وتخصصات تقنية لضمان الفرصة للجميع للتعليم الجامعي .

واوضح صرصور ان جامعة غزة وقعت مع اتحاد المقاولين تفاهمات مشتركة لبناء علاقة تكاملية بما ينسجم مع الاحتياجات التكنولوجية والحرفية والمهنية تمشيا مع المتغيرات المحلية وحاجات المجتمع المدني عبر التركيز على الدراسات والبرامج المهنية مثل تخصص مساعد مقاول ومساعد اداري .

وتضمن الحفل التكريمي الذي تولى عرافته الاستاذ محمد الحسيني ، المدير التنفيذي للاتحاد فقرات فنية ومسابقات ثافية وعروض ترفيهية ، فيما قدم الطلبة الموهوبين من ابناء المقاولين مساهمات ادبية وشعرية .