اختتام ورشة عمل حول إدارة الضغوطات لأعضاء نيابة وحدة حماية الاسرة

رام الله - دنيا الوطن
اختتم مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)  بمدينة رام الله، وبالتعاون مع مكتب النائب العام، ورشة عمل حول إدارة الضغوطات في الحياة والعمل، شارك في الورشة 21 مشاركا ًمن أعضاء نيابة وحدة حماية الاسرة والنوع الاجتماعي من مختلف النيابات الجزئية ومكتب النائب العام، حيث هدفت الورشة الى التغلب على الضغوط النفسية التي يتعرض لها اعضاء نيابة وحدة حماية الاسرة والنوع الاجتماعي؛ بسبب حساسية وخصوصية القضايا التي يعملون عليها.

قدم الورشة الدكتور شفيق مصالحة الخبير في مجال تطوير القدرات المؤسسية، حيث تناول فيها كيفية إدرة الضغوط في الحياة والتعامل معها، كما تم الاشارة الى مصادر الضغوط التي يتعرض لها المشاركين خلال عملهم وكيفية إدارتها والتعامل معها، وخلال الورشة تم عرض فيديوهات قصيرة حول الآثار الصحية والسلبية التي تنتج عن التعرض المستمر للضغط والتوتر، وكيفية التغلب عليها. مع العلم ان هذه الورشة تأتي في سياق عدد من الورشات سيتم عقدها لاحقا لنيابة وحدة حماية الاسرة والنوع الاجتماعي كونها نيابة متخصصة.

يُذكر أن مشروع دعم قطاع العدالة (JSAP IV)، المنفذ من قبل شركة (Tetra Teck –DPK)، يعمل منذ العام 2009 على تنفيذ العديد من الأنشطة الهادفة لرفع وتطوير قدرات الشرطة الفلسطينية والنيابة العامة والقضاء العسكري، ممول من المكتب الدولي لمكافحة المخدرات وتطبيق القانون دوليا (INL)، والتابع لوزارة الخارجية الأمريكية.