فيديو.. شيشاني نادم على انضمامه لتنظيم الدولة ويحذر

فيديو.. شيشاني نادم على انضمامه لتنظيم الدولة ويحذر
الرئيس الشيشان رمضان قديروف
رام الله - دنيا الوطن
نشر الرئيس الشيشان رمضان قديروف، على قناته بـ"تيلغرام" مقطع فيديو يظهر أحد مواطنيه في سجن عراقي بعد انضمامه إلى تنظيم الدولة، يدعو فيه لعدم الانضمام إلى هذه المنظمة.

وحذرالمواطن حسن تاجيروف في الفيديو الشباب الراغبين بالانضمام لتنظيم الدولة قائلاً: "أنا في العراق، وإذا كان أحدكم يفكر بالانضمام لصفوف تنظيم الدولة، فمن الأفضل له أن يترك هذه الفكرة"، إنها ليست خلافة، وليس هناك دولة إسلامية، وتم إنشاء هذه المنظمة لجمع الكثير من المسلمين في مكان واحد وتدميرهم"، بحسب ما جاء على موقع (روسيا اليوم).

وأشار تاجيروف خلال حديثة إلى أن قيادة القوات العسكرية الأمريكية تلعب لعبة مزدوجة في العراق، داعياً الشباب الشيشاني إلى "عدم الانخداع بما يقولون".

وكتب الرئيس الشيشاني: "إن تاجيروف أُدين وفقاً للقانون الروسي بالمادة التي تجرم المشاركة في تشكيلات مسلحة لا تندرج تحت إطار القانون الاتحادي، وكذا المشاركة في أراضي دولة أجنبية ضمن جماعات مسلحة، تخالف قانون تلك الدولة، لأغراض تتعارض مع مصالح الاتحاد الروسي".

وكان تاجيروف، غادر في فبراير/ شباط 2014، إلى سوريا مع ابنه الذي يبلغ من العمر سنة واحدة، وأدرج تاجيروف على إثر ذلك في قائمة المطلوبين الدوليين.

وعثر على حسن في أغسطس/ آب 2017، مصاباً بجراح خطيرة بين أنقاض في مدينة الموصل مع ابنه، وأعيد الطفل بلال إلى روسيا، بينما احتجز والده داخل سجن عراقي.

فيديو للشيشاني تاجيروف

 

التعليقات