عماد جاد: مباحثات فتح وحماس في القاهرة هي الفرصة الأخيرة

عماد جاد: مباحثات فتح وحماس في القاهرة هي الفرصة الأخيرة
رام الله - دنيا الوطن
رأى الدكتور عماد جاد نائب رئيس مجلس الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هنا العاصمة" الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على شاشة سي بي سي، أن المباحثات التي تم عقدها بين حركتي فتح وحماس في القاهرة هي الفرصة الأخيرة في ملف المصالحة الفلسطينية الشاملة، خاصةً وأنها خرجت بتفاهمات بين الجانبين.

وأكد جاد أن كل من قطر وتركيا، حاولتا الإمساك بزمام الأمور بالنسبة إلى القضية الفلسطينية ولكنهما فشلا في ذلكن لتنجح القاهرة في الدفع إلى المصالحة بين فتح وحماس، موضحًا أن القضية الفلسطينية تكاد أن تكون وصلت إلى اللحظة الأخيرة للتسوية السياسية الشاملة بين الفلسطينيين من جانب والاحتلال الإسرائيلي من جانب آخر.

وحول لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي، بنتنياهو، رئيس الوزراء الإسرائيلي، على هاجم الجمعية العمومية للأمم المتحدة في نيويورك، رفض جاد رفض البعض وهجومه على اللقاء لأن السياسة ليس بها حب وكره.

وشدد على أن مصر دليها دورًا مهمًا في التواصل مع كافة الأطراف، كما أن مصر وإسرائيل وقعتا معاهدة سلام، ما يعطي الحق بالتواصل سياسيًا ودبلوماسيًا مع إدارة تل أبيب، فيما يخص مراعاة المصالح الفلسطينية.

كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463