الهيئة العربية للمسرح تعقد سلسلة اجتماعات واتفاقيات عمل في القاهرة

رام الله - دنيا الوطن-هايل المذابي
وصل إلى القاهرة وفد الهيئة العربية للمسرح و المكون من السيد اسماعيل عبد الله الأمين العام، و مسؤول الإدارة و التنظيم الحسن النفالي، في زيارة عمل على هامش مهرجان القاهرة الدولي للمسرح المعاصر و التجريبي بدورته الثالثة و العشرين.

الأمين العام اسماعيل عبد الله صرح أن هذه الزيارة ستشهد تتويج جهود من الاتصالات و المباحثات مع جهات مصرية عديدة، لوضع جملة من البرامج و الخطط المسرحية، و التي ستكون ذا أثر إيجابي على المسرح المصري خاصة و العربي عامة،
إذ كانت الهيئة و خلال الأعوام الماضية على تواصل و تفاهم مع المؤسسات المسرحية المصرية، من أجل الوصول إلى ما يساعد على تطوير العلاقات و البرامج، فمصر ستبقى حجر الزاوية في إعلاء صرح المسرح العربي.

و في هذا الإطار يتضمن جدول عمل هذه الزيارة، اجتماعاً مع وزير الثقافة الأستاذ حلمي النمنم، حيث ستبحث في هذا الاجتماع حزمة من المقترحات المتبادلة ذات البعد الاستراتيجي.

كذلك سيعقد الوفد اجتماعاً مع الدكتور حاتم ربيع الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة، يتم فيه بحث حزمة من البرامج 2018.
كما يلتقي الأمين العام بالدكتور أنور مغيث، مدير المركز القومي للترجمة، وسيتم توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة العربية للمسرح و المركز القومي للترجمة، وتأتي هذه المذكرة ثمرة اجتماعات و اتصالات بين الطرفين من أجل وضع خطة للتعاون في شؤون النشر و الترجمة.

التعليقات