ارزيقات يوضح لـ"دنيا الوطن" أسباب تكرار حوادث السير..كم حالة وفاة منذ بداية العام؟

ارزيقات يوضح لـ"دنيا الوطن" أسباب تكرار حوادث السير..كم حالة وفاة منذ بداية العام؟
توضيحية
خاص دنيا الوطن – أحمد العشي
ما يقارب 13 حالة وفاة خلال يومين فقط نتيجة حوادث سير تارة ودهس تارة أخرى في مناطق الضفة الغربية، وكأنها أصبحت ظاهرة، ولكن ما هو السبب الرئيسي في حدوث مثل هذه الحوادث المتكررة؟

أوضح المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية المقدم لؤي ارزيقات في لقاء خاص مع "دنيا الوطن"، أن سبب الحوادث المتكررة في مناطق الضفة الغربية، يعود إلى عدم التزام السائقين بشروط السلامة العامة، التي تضمن بدورها حمايتهم وحماية الآخرين، بالإضافة إلى أن السرعة الزائدة التي يتبعها بعض السائقين كفيلة بوقوع مثل هذه الحوادث، كذلك التجاوز الخاطئ، وعدم الالتزام بالإشارات الضوئية، بالإضافة الى استخدام الهواتف أثناء القيادة.

وفيما يتعلق بعدد الوفيات، أشار ارزيقات إلى أن 80 مواطناً لقوا حتفهم في مناطق الضفة منذ مطلع العام الجاري، نتيجة حوادث السير، لافتاً إلى أن عدد الحوادث التي وقعت خلال هذا العام 8339 حادثاً، تسببت في 80 حالة وفاة، و6824 إصابة ما بين المتوسطة والطفيفة والخطيرة.

وفي السياق ذاته، قال المتحدث باسم الشرطة الفلسطينية: "إن الشرطة حررت ما يزيد عن 100 ألف مخالفة، وأتلفت6691 مركبة غير قانونية، فيما فحصت ما يقرب من 180 ألف مركبة خلال الفترة المذكورة".

وطالب ارزيقات بإعادة النظر في التشريعات المرورية القائمة في فلسطين، بحيث تكون رادعة للسائقين المخالفين، وضرورة التشدد في القضاء تجاه المخالفات التي تسجل بحق السائقين، فتشديد العقوبات من شأنه التخفيف من وقوع الحوادث لكونها تدفع السائقين إلى مزيد من الانتباه واحترام القوانين.

وناشد السائقين بضرورة الالتزام بالقانون، والتقيد بالسرعة المسموحة قانوناً، ومراعاة ظروف الطريق.

التعليقات