ماحش تتهم ضابط مخابرات إسرائيلي بالتنكيل بشاب فلسطيني

ماحش تتهم ضابط مخابرات إسرائيلي بالتنكيل بشاب فلسطيني
ارشيفية
رام الله - دنيا الوطن
قالت صحيفة (هآرتس) العبرية: إن وحدة التحقيق مع افراد الشرطة (ماحش) قدمت، امس، لائحة اتهام ضد ضابط المخابرات في محطة عسقلان، ياهب سيمان، بسبب اعتدائه على شاب فلسطيني والتسبب له بجراح كبيرة.

 واوصت "ماحش" بتقديم ثلاثة أفراد شرطة الى المحكمة التأديبية بسبب تواجدهم خلال الحدث وعدم التبليغ عنه، كما تواجد هناك عدد آخر من افراد الشرطة، لكن ماحش تقول انه لم يثبت معرفتهم بما حدث.

وحسب لائحة الاتهام، فقد وصل شرطيان في شهر شباط الماضي، الى منزل في عسقلان، بزعم البحث عن مشتبه به باقتحام كنيس، وتواجد في المنزل ثلاثة اشخاص، وخلال تواجد الشرطيين هناك، اتصل أحدهما بالضابط المتهم وطلب منه المساعدة.

ووصل سيمان الى المكان مع شرطي آخر، وفور دخوله الى المنزل قام بصفع احد الشبان على وجهه، وسأل الضابط عن الشخص الذي ينام في احدى الغرف، وحين لم يتلق اجابة، امسك بقميص احد الشبان المشتكين وجره الى الغرفة، وهناك وجه اليه اسئلة باللغة العبرية، لكن الشاب قال انه لا يفهم ما يقوله الضابط.

وردا على ذلك قام الضابط بضرب الشاب بقضيب حديد كان في الغرفة، وواصل التحدث اليه باللغة العبرية. وكرر الشاب القول بأنه لا يفهم ما يقوله الضابط، وفي النهاية قال ان الاغراض المتواجدة في الغرفة تابعة له، وعندها توقف الضابط عن ضربه وقاده الى خارج الغرفة.

ولدى خروجهما من الغرفة امسك الضابط بمروحية وضرب بها الشاب على ظهره، فسقط على الأرض، فيما قام احد افراد الشرطة بأخذ المروحية من الضابط، فواصل الضابط ركل الشاب وهو ملقى على الأرض، وبعد ذلك وصلت قوة اخرى من الشرطة الاسرائيلية الى المكان وقام افرادها بتقييد الشبان واقتيادهم الى مركز الشرطة، واحتاج الشاب المصاب الى علاج طبي.

التعليقات