نتنياهو: أقول لديكتاتور إيران خامنئي: ضوء إسرائيل لن ينطفئ أبدًا

نتنياهو: أقول لديكتاتور إيران خامنئي: ضوء إسرائيل لن ينطفئ أبدًا
رام الله - دنيا الوطن
هاجم رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الاتفاق النووي مع إيران، وقال في كلمته، مساء اليوم الاثنين، أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة، إن إيران "تتعهد بتدمير بلدي كل يوم"، وإنها "تقوم بحملة تستهدف العالم برمته عبر تطوريها للأسلحة النووية".

وقال نتنياهو: رسالتي إلى "ديكتاتور إيران علي خامنئي" ضوء إسرائيل لن يُطفأ أبدًا، معتبرًا أن الحل في الاتفاق النووي الإيراني يكمن في خيارين وهما: تغيير الصفقة أو إلغائها، والخروج منها أو تعديلها بما يشمل اعتماد آليات جديدة للتفتيش ومعاقبة إيران على كل انتهاك.


واعتبر نتنياهو أن "القيود على البرنامج النووي الإيراني هي التي سوف تتيح لها الحصول على السلاح النووي" مقدماً التفسير الإسرائيلي الذي يدعي بأن عبارة "الاستشعارات" الواردة في الاتفاق النووي، تعني عملياً، بحسب نتنياهو، أن تلك القيود سوف تلغى تلقائياً، ليس بسبب تغير سلوك إيران ووقف عدوانها، وإنما ستلغى بسبب انتهاء هذه القيود، وعندما سوف يلقي ظلماً كبيراً على الشرق الأوسط والعالم".

وتابع تحريضه عبر الربط بين إيران وكوريا الشمالية قائلاً: إن العالم "تابع في الأشهر القليلة الماضية، ما الذي سيعنيه وقوع أسلحة نووية في يد نظام خارج عن القانون، والآن تصوروا مئات الأسلحة النووية في أيدي امبراطورية إسلامية شاسعة والقنابل التي يمكن أن توصلها إلى أي منطقة على وجه البسيطة".

وذكر نتنياهو أن الجهات التي دافعت عن الصفقة النووية مع كوريا الشمالية، تدافع أيضاً الآن عن الصفقة الإيرانية.

فيديو.. نتنياهو قبل صعوده لمنصة الأمم المتحدة

 


التعليقات