أمير قطر: ندعو الفلسطينيين لإتمام المصالحة لمواجهة التحديات

أمير قطر: ندعو الفلسطينيين لإتمام المصالحة لمواجهة التحديات
أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني
رام الله - دنيا الوطن
ناشد أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني حركتي فتح وحماس بإتمام المصالحة، وذلك لمواجهة التحديات التي تواجهها القضية الفلسطينية.

جاء ذلك، خلال كلمته التي ألقاها في الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة، مشيراً إلى أن إسرائيل لا تزال تقف حائلاً أمام تحقيق السلام الشامل، وترفض مبادرة السلام العربية.

وفيما يخص مقاطعة 4 دول عربية لبلاده، جدد أمير قطر دعوته لحوار غير مشروط مع دول الحصار على أساس الاحترام المتبادل للسيادة، وأكد أن الشعب القطري صمد في وجه الحصار المفروض عليه ورفض الإملاءات بعزة وكبرياء.

وقال الأمير تميم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة  "أقف هنا وبلدي وشعبي يتعرضان لحصار مستمر فرضته دول مجاورة منذ الخامس من يونيو (حزيران) الماضي".

وذكر أمير قطر أن "ثمة دولا تبيح لنفسها ليس فقط الاعتداء على دولة جارة، بل تعتقد أن حيازتها للمال تؤهلها للضغط على دول أخرى وابتزازها"، متابعًا: أن تلك الدول "يفترض أن تحاسب دوليا على ما قامت به"، وفق تعبيره.

وقال تميم إن دول الحصار قامت بالتدخل في الشؤون الداخلية لبلاده عبر الضغط على المدنيين بالغذاء والدواء وصلات الأرحام لزعزعة الاستقرار في دولة ذات سيادة، معتبرا ذلك أحد تعريفات الإرهاب.

فيديو: كلمة أمير قطر الشيخ تميم في الدورة الـ 72 للجمعية العامة للأمم المتحدة


 

التعليقات