عاجل

  • طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات جديدة ضد أهداف للمقاومة جنوب قطاع غزة

  • طائرات الاحتلال تقصف هدفاً جديداً غربي مدينة رفح

  • طائرات الاحتلال تقصف موقعاً للمقاومة غرب رفح بأربعة صواريخ

ما هو أفضل فيتامين للأطفال يزيد الوزن؟

ما هو أفضل فيتامين للأطفال يزيد الوزن؟
تعبيرية
رام الله - دنيا الوطن
تشير أكاديمية علم التغذية أن 4% من الأطفال يعانون من نقص في الوزن. بعدما أن تتأكدي أن هذا النقص في الوزن ليس ناتج عن معاناته من أي مشكلة صحية، يمكنك القيام ببعض التعديلات على نظام طفلك الغذائي بهدف زيادة وزنه. لذلك، سنساعدك اليوم من خلال تقديم افضل فيتامين للاطفال يزيد الوزن.

لا يركز الأطباء على نوع معين من الفيتامين من أجل زيادة وزن الطفل إلا أنهم ينصحون عادةً بالتنويع في أنواع الأطعمة التي تقدمينها للطفل.

لكن يقال أن الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الفيتامين ب12 يؤدي الى زيادة الوزن عند الطفل. يحقق هذا النوع من الفيتامين الهدف الذي تريدينه ويحافظ على صحة الخلايا الحمراء في جسم الطفل. لكن عليك أن تعلمي أنه من الصعب أن تجدي الكثير من الأطعمة التي تحتوي على هذا الفيتامين. من بين الأطعمة القليلة التي تحتوي على الفيتامين ب12 تتضمن البيض واللحوم ومختلف منتجات الألبان.

تجنبي هذه الأمور إذا كنت تريدين زيادة وزن الطفلإذا كنت تنوين زيادة وزن طفلك، عليك أن تتجنبي قيامك بأي من هذه الأمور التالية. على الرغم من أنك تظنين أنها تؤدي إلى زيادة الوزن إلا أنها تؤثر سلبًا على صحة الطفل.

المشروبات والأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر: لا ينصح عادةً بتقديم للطفل الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر إذ يمكن أن تؤثر سلبًا على أسنان الطفل.

الدهون المشبعة: تحتوي العديد من الأطعمة على الدهون المشبعة التي تؤثر سلبًا على الصحة ومن بينها البسكويت والكعكة والبرغر وغيرها. لذلك، حاولي عدم تقديمها لطفلك بشكلٍ روتيني.

الحبوب الكاملة: تحتوي الحبوب الكاملة مثل الأرز الأسمر والباستا على نسبة عالية من الألياف التي تسمح للطفل الشعور بالشبع دون أن يحصل على النسبة اللازمة من السعرات الحرارية.إذا كنت غير متأكدة حيال أي أمر معين، لا تترددي حيال استشارة الطبيب الذي يمكنه أن يساعدك في أي موضوع يخطر في بالك.

التعليقات