بلدية غزة تطلع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان على منظومة الشكاوى

بلدية غزة تطلع الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان على منظومة الشكاوى
بلدية غزة والهيئة المستقلة لحقوق الانسان
رام الله - دنيا الوطن
أطلعت بلدية غزة، وفدًا من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان، على عمل وحدة المعلومات والشكاوى التي استحدثتها مؤخرًا، ومنظومة الشكاوى المحوسبة، وآلية علمها.

جاء ذلك، خلال استقبال دائرة العلاقات العامة والإعلام في البلدية، وفدًا من الهيئة ضم مدير مكتب غزة المحامي رأفت صالحة والباحث المحامي أنس البرقوني، لبحث عددٍ من قضايا المواطنين، والتعرف على آلية تعامل البلدية مع الشكاوى الواردة إليها.

واستمع الوفد إلى شرح مفصل عن فكرة إنشاء الوحدة وحرص البلدية على تجميع كافة الشكاوى الواردة إليها، والعمل على حلها بطريقة ممنهجة ومدروسة تضمن متابعة الشكوى من البداية وحتى النهاية.

كما اطلع الوفد على بوابات التواصل التي تستقبل البلدية من خلالها شكاوى المواطنين، وأبرزها: رقم الطوارئ (115)، وتطبيق بلدية غزة للهواتف الذكية، وصفحة بلدية غزة هاشم على موقع (الفيسبوك)، وخدمة (الواتس اب)، والموقع الإلكتروني، ولجان الأحياء.

واطلع كذلك على دليل الإجراءات ودليل المخالفات، بهدف تسهيل عملية تقديم أي معاملة للمواطنين داخل البلدية والتعرف على إجراءات الحصول على أي خدمة، إلى جانب معرفة المخالفات التي يفرضها القانون، فضلاً عن إعداد دليل إجراءات خاص بالشكاوى، حتى يتمكن أي مواطن من معرفة كيفية تقديم الشكوى لدى البلدية، والمراحل التي تمر بها.

واصطحب فريق العلاقات العامة والإعلام، الوفد في جولة داخل البلدية، ولا سيما في مركز الاستعلامات والشكاوى التابع للوحدة، حيث أطلعهم مسؤول الوحدة م. سائد جبر، على آلية عمل البرنامج المحوسب، والذي يتم من خلاله إدخال الشكوى مرفقة بكافة تفاصيلها.

وحصل الوفد على نسخة من التقارير والإحصائيات الدورية الصادرة عن الوحدة، والتي يتم وضعها بين يدي صانعي القرار والمخططين في البلدية، للأخذ بها في إعداد المشاريع واختيارها.

وأكد جبر للوفد، أن لدى المواطن الحق الكامل في الاستئناف على حل الشكوى المقدمة من قبله في حال لم يتم حلها بالشكل المطلوب، مع العلم أن وحدة الرقابة في البلدية تتابع كافة الشكاوى، لضمان سير العمل بالشكل المطلوب.

وفي نهاية اللقاء، أبدى وفد الهيئة إعجابه بمنظومة الشكاوى في بلدية غزة، وشدد على ضرورة دعمها وتطويرها بما يحقق المصلحة العامة، ويساهم في الإرتقاء بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة.

التعليقات