الهباش "ضيف شرف" باسم فلسطين على مقاطعة اورغوايانا البرازيلية

الهباش "ضيف شرف" باسم فلسطين على مقاطعة اورغوايانا البرازيلية

رام الله - دنيا الوطن
زار قاضي القضاة مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية محمود الهباش، مدينة اورغوايانا البرازيلية والتقى رئيس بلديتها روني ميلو، والعديد من فعاليات المدينة، بالإضافة الى الجالية الفلسطينية في المدينة.

وأعلن رئيس بلدية المدينة البرازيلية عن زيارة الهباش كضيف شرف على مدينة اورغوايانا تقديراً للشعب الفلسطيني وتضامناً مع نضاله في سبيل حريته واستقلاله، ووضع الهباش مستقبليه في صورة الاوضاع على الساحة الفلسطينية وتطورات القضية الفلسطينية والمعاناة التي يعيشها ابناء شعبنا جراء استمرار الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ذات السياق، أكد الهباش خلال اللقاء أهمية التعايش بين أبناء الإنسانية كافة بغض النظر عن الدين واللون والعرق، وأن الدين الإسلامي يدعو للتعايش وينادي بالسلام بين الشعوب وينبذ التطرف والغلو والإرهاب.

وأشار قاضي القضاة إلى أن أبناء الجالية الفلسطينية هم سفراء للشعب الفلسطيني في كل مكان، وكل منهم يحمل على عاتقه هم الشعب الفلسطيني وقضيته وواجب نقل صورة الاوضاع التي يعاني منها أبناء شعبنا الفلسطيني على يد الاحتلال الظالم، مشيداً بأبناء شعبنا المغتربين والمهجرين، خاصة الجالية الفلسطينية المنتشرة في البرازيل على طول البلاد وعرضها الذين رغم آلاف الأميال عيونهم وقلوبهم تتجه نحو القدس وفلسطين.

من جانبه، رحب رئيس بلدية اروغوايانا، روني ميلو، بالهباش والوفد الضيف، وأكد دور الجالية الفلسطينية الإيجابي في بناء اقتصاد البرازيل، وأن الشعب الفلسطيني شعب معطاء ويحب الحياة والتطور، وعبر عن رغبته في تطوير التعاون التقني بين البرازيل وفلسطين، خاصة في مجال زراعة الزيتون.

وأعرب ميلو عن تفهم وتضامن الشعب البرازيلي مع نضال الشعب الفلسطيني من أجل حريته واستقلاله، وأبدى رغبته في زيارة الأراضي المقدسة تلبية لدعوة قدمها له قاضي القضاة محمود الهباش.

يذكر، أن الهباش يقوم بزيارة إلى البرازيل منذ عدة أيام، بعد أن شارك على رأس وفد فلسطيني في أعمال المؤتمر الدولي الثلاثين لمسلمي أمريكا اللاتينية ودول الكاريبي.






كلمات مفتاحية:

التعليقات

للاشتراك بخدمة الرسائل القصيرة من شبكة جوال أو الوطنية

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0599732463

شكراً لاشتراكك معنا في خدمة الرسائل العاجلة الخدمة الاقتصادية
على الرقم

0569732463